مونتريال تُسجل أعلى زيادة بالإصابات في يوم واحد و مديرة الصحة تحذّر

دعت مديرة الصحة العامة في مونتريال الدكتورة ميلين دروين ، سكان مونتريال إلى احترام تدابير COVID-19 السارية ، محذرة من أن عدد الحالات يتزايد بسرعة كبيرة.

وأدلت دروين بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي الخميس حيث سجلت المدينة أعلى زيادة في يوم واحد في الحالات مع تسجيل 648 إصابة .

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات في المدينة منذ بداية الوباء إلى 55908 حالة ، و 3688 حالة وفاة .

وقالت ” دروين ” : إن الفيروس ينتشر بين الأشخاص من جميع الأعمار ولكن في الغالب بين الأطفال في سن المدرسة وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا والذين يعيشون في مراكز رعاية طويلة الأجل ومساكن كبار السن. “

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشارت إلى أن هناك 268 حالة تفشي نشطة في المدينة ، معظمها في المدارس ومراكز الرعاية النهارية وأماكن العمل، لكن دروين قال إنها خاضعة لسيطرة جيدة ولا تضم ​​الكثير من الناس.

ورأت أن”الشيء الجيد هو أنه ليس لدينا زيادة في الإصابات في فئة الأعمار من 65 إلى 84 عاماً . أود أن أقول أن هذا يجعلني سعيدة.” 
وأضافت ” لقد سئمنا جميعاً من الفايروس ، لكننا بحاجة إلى بذل جهد” ، داعية الشركات والأعمال السماح لموظفيهم ببدء العمل من المنزل إلى ما بعد العطلة إن أمكن ذلك.

من جانبها قالت سونيا بيلانجر ، رئيسة CIUSSS du Center-Sud-de-l’Île-de-Montréal ، إن هناك أيضاً عددًا متزايدًا من الموظفين الصحيين الذين ثبتت إصابتهم أو حصلوا على إجازة وقائية أثناء انتظارهم لنتائج الاختبار، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على الشبكة الصحية ” .

وجاءت هذه القفزة في عدد الحالات في مونتريال مع استمرار انتشار الفيروس أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء كيبيك ، حيث سجلت المقاطعة 1842 حالة إصابة جديدة و 33 حالة وفاة الخميس ، بما في ذلك ست وفيات في مونتريال.

The post مونتريال تُسجل أعلى زيادة بالإصابات في يوم واحد و مديرة الصحة تحذّر appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1811 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع