مونتريال تعود إلى طبيعتها مجدداً .. صيف مزدهر بالحفلات و المهرجانات

هناك بعض الأخبار السارة التي تلوح في الأفق بالنسبة لسكان مونتريال الذين حُرموا من الفعاليات الثقافية الحية نتيجة الوباء.

فمع ارتفاع معدل التلقيح وانخفاض إصابات COVID-19، تستعد مدينة مونتريال لإعادة إطلاق ثقافي هذا الصيف، وستبدأ الحياة مرة أخرى في العاصمة بالتركيز على الفعاليات والمشاريع والمهرجانات الكبيرة والصغيرة.

وبالإضافة إلى المهرجانات التقليدية الرئيسية في المدينة المقرر إقامتها طوال فصل الصيف، سيتم تنفيذ 29 مشروع ثقافي فريد في جميع أنحاء منطقة مونتريال الكبرى.

وأوضحت عمدة مونتريال Valérie Plante :”تُعدّ الثقافة محفّزاً هائلاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومن شأنها أن تحدث فرقاً كبيراً في عملية إحياء مونتريال”.

وأضافت: “تتيح لنا هذه المهرجانات والأحداث الكبرى في مونتريال دعم ثلاثة قطاعات ثقافية مزدهرة: وهي قطاع الفعاليات، والقطاعات الإبداعية والثقافية، وقطاع السيرك، مع تحقيق فوائد ملموسة للفنانين والفرق الفنية”.

واعتباراً من 21 يونيو/حزيران وطوال الصيف، سيمتد كل مشروع من المشاريع الـ 29 لمدة ثلاثة أيام على الأقل، لكن يمكن أن يستمر حتى عدة أشهر.

الفن والموسيقى والكوميديا ​​وغيرها الكثير

يمكن لسكان مونتريال المشاركة في أنشطة مثل الموسيقى والسينما والأدب والرقص والفنون الرقمية والفنون متعددة التخصصات والفنون البصرية والتراث والهندسة المعمارية والمسرح والكوميديا.

وستشمل المشاريع حديقة جماعية لفنانين من السكان الأصليين تعرض النباتات والثقافات المحلية، بالإضافة إلى عروض الرقص المعاصر ، وعدد لا يحصى من المعارض الموسيقية والفنية.

وسيتم تحويل 30 شركة ونافذة متجر شاغرة إلى معارض إبداعية منبثقة من قبل أعضاء منظمة Art Souterrain. كما سيتم عرض أعمال من الفن المعاصر على 10 مكعبات زجاجية سيتم تركيبها في شارع St-Catherine.

وبهدف إعادة إطلاق الميناء القديم الذي عانى بسبب نقص السياح طوال الوباء، سيشهد برنامج السيرك الذي تديره منظمة TOHU عروضاً موزعة على عدة أسابيع خلال الجزء الثاني من الصيف.

وستواصل المدينة أيضاً التزامها بالمهرجانات الكبرى من خلال استثمار 1.925 مليون دولار ، بالإضافة إلى الدعم الفني لخمس منظمات رئيسية في مهرجان مونتريال: Pride Montreal و Just for Laughs Montreal و International Jazz Festival و Festival Mode & Design and Terres en vue.

كما سيُسمح بالعروض الخارجية بدون مقاعد مخصصة بحدٍّ أقصى 2500 شخص اعتباراً من 25 يونيو/حزيران.

وسيتم التشجيع على الالتزام بالتدابير الصحية الأساسية مثل التباعد الجسدي في جميع المهرجانات والمناسبات.

اضغط هنا للاطلاع هنا على كافة التفاصيل التي تخص الصيف في المدينة، بما في ذلك المعارض والمهرجانات والفعاليات.

The post مونتريال تعود إلى طبيعتها مجدداً .. صيف مزدهر بالحفلات و المهرجانات appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner