مونتريال تحت وطأة دوامة قطبية وأكثر برودة من Antarctica’s McMurdo اليوم !

سجّلت وزارة البيئة الكندية درجة حرارة منخفضة جداً في مونتريال بلغت -16 درجة مئوية عند 10:00 من صباح اليوم، بينما كانت محطة McMurdo بأنتاركتيكا مستقرة عند -5 درجات مئوية بتمام 9:40 صباحاً بالتوقيت الشرقي.

وقارن موقع برنامج الولايات المتحدة للقطب الجنوبي (USAP) الفرق في ما يتعلّق ببرودة الرياح wind chills، فسجلت -25 في مونتريال و-10 في ماكموردو في نفس الوقت، مع ضرورة الإشارة إلى أنّ القارة القطبية الجنوبية تفترب من موسم الصيف حالياً، بينما تتجه مونتريال إلى أبرد شهورها.

وبالنظر إلى أن درجة الحرارة في McMurdo يمكن أن تصل إلى 8 درجات مئوية في الصيف، فمن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأيام الأخرى عندما تكون مونتريال أكثر برودة، لكن تبقى المقارنة ملفتة للنظر حيث تضرب الدوامة القطبية كندا.

وأوضحت The Weather Network أنّ بعض الأماكن في كندا شهدت، أو من المقرّر أن تشهد، رياحاً باردة wind chills تصل إلى -50 هذا الأسبوع، نتيجة لتأثيرات الدوامة القطبية التي تنفث هواء القطب الشمالي المتجمد جنوباً وشرقاً.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما أصدرت وزارة البيئة الكندية تحذيرات من البرد الشديد لبعض مناطق كيبيك وشمال مونتريال.

ففي منطقة Gouin Reservoir على سبيل المثال، تراوحت برودة الرياح  wind chill  بين -38 و-40 هذا الصباح، أما بالنسبة إلى العاصمة، من المتوقع ارتفاعات يومية تتراوح بين -14 و-8 درجة مئوية بين الأربعاء والسبت.

المصدر : MTL BLOG

مواضيع مرتبطة :

أحد أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض موجود حالياً في كندا .. -40 درجة مئوية !!

The post مونتريال تحت وطأة دوامة قطبية وأكثر برودة من Antarctica’s McMurdo اليوم ! appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع