مونتريال: إجراءات جديدة للحد من سرقة المحولات الحفازة من السيارات

اخبار مونتريال – تعمل شرطة مونتريال على محاربة الظاهرة المنتشرة في جميع أنحاء كندا، والتي تتمثل في سرقة محولات عوادم السيارات، والتي يأخذها السارقون من أجل الاستفادة من المعادن النادرة التي تحتويها.
علماً أن المحول الحفاز هو عبارة عن جهاز يستخدم للتحكم في انبعاثات عوادم السيارات، من أجل التقليل من الغازات السامة والملوثة للهواء، حيث يجعلها أقل سمية من خلال تحفيز تفاعل الأكسدة والاختزال، وهو معدن غالي الثمن.
في هذا السياق، دعا قسم الشرطة في لونغوي (SPAL) جميع مالكي السيارات الذين يقطنون في لونغوي على التوجه إلى مركز الشرطة من أجل تحديد مُعرفات المحولات الخاصة بسياراتهم.
وذلك يشمل السيارات: 2010 إلى 2017 Hyundai Tucson، 2013 إلى 2015 Hyundai Santa Fe ، 2020 و 2021 Mitsubishi RVR ، 2007 إلى 2013 Kia Sportage و 2003 إلى 2009 Honda CRV.
مع الأخذ بعين الاعتبار أن سيارات الدفع الرباعي المترفعة عن الأرض تسهل على السارقين النزول إلى الأسفل وإزالة المحول، لكن استبداله أمر مكلف إلى حد ما.
جدير بالذكر أنه اعتباراً من 24 أبريل، ستستقبل طلبات تحديد معرف المحولات للسيارات في مقر مركز الشرطة SPAL في Cure-Poirier Blvd من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 3 مساء.
وتؤكد الشرطة أن هذه الطريقة تحمي المحولات من السرقة، حيث سيسمح المعرف بربط أي محفز مسروق بالمالك الشرعي للسيارة.
من جهة أخرى، فقد ألقت شرطة المنطقة القبض على رجلين لسرقتهما محول حفاز من أحد السيارات، وذلك في شهر مارس الماضي.
اقرأ أيضاً: مستثمرون يخططون لبناء 1500 وحدة سكنية معقولة التكلفة في كيبيك
إحصائيات: كيبيك وفرت أكثر من 100 ألف وظيفة بأجور عالية خلال الوباء

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع