موظف بالخارجية الأمريكية ينتقم من ترامب.. جعل ولايته على الموقع الرسمي للوزارة تنتهي قبل أوانها!

أثار موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الإنترنت لغطاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، عندما أورد بشكل سابق لأوانه أن ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهت، الإثنين 11 يناير/كانون الثاني 2021.

هذه المعلومة جاءت في صفحة السيرة الذاتية الرسمية لترامب أنّ “ولاية دونالد ج. ترامب انتهت في 11/1/2021 الساعة 19,49″، قبل أن تُحذف الصفحة ويُحال متصفّحوها إلى رسالة تفيد بحصول خطأ تقني، علماً أنّ الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض لم يشهد أي تعديل في ما يتعلّق بولاية الرئيس أو هويته.

موظف ينتقم من ترامب

لم تدل وزارة الخارجية على الفور بأي تعليق ردّاً على سؤال حول ما إذا كانت الحادثة ناجمة عن عملية اختراق إلكتروني أو خلل في النظام.

لكن موقع “بازفيد” نقل عن دبلوماسيَّين طلبا عدم كشف هويتيهما، أنّ “موظفاً غاضباً” في وزارة الخارجية عدّل السيرة الذاتية للرئيس ولنائب الرئيس، وأنّ وزير الخارجية مايك بومبيو طلب فتح تحقيق داخلي لتحديد هوية الفاعل.

اشتراكات التلفزيون العربي

من المقرّر أن يؤدي جو بايدن القسَم الرئاسي في 20 كانون الثاني/يناير عند الظهر (17,00 ت غ) بعدما فاز على ترامب في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، وبذلك تنتهي ولاية الرئيس ترامب رسمياً.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه مجلة Foreign Policy الأمريكية، الأحد 10 يناير/كانون الثاني 2021، إن مسؤولين مهنيين (غير سياسيين) بوزارة الخارجية قد أدانوا في برقية داخلية صمت الوزير مايك بومبيو عن تحريض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب والذي كان سبباً في اقتحام الكونغرس الأربعاء الماضي، مطالبين إياه بالمساهمة في مساعي عزل ترامب.

الغضب مستمر من ترامب

يأتي هذا، في وقت يستمر فيه برلمانيون كثر بمطالبة ترامب بالتنحّي، كما يطالبون نائبه مايك بنس والحكومة بإقالته والكونغرس بإطلاق إجراءات عزله بعدما حضّ مناصرين له على التوجّه إلى الكابيتول للاحتجاج على جلسة المصادقة على فوز بايدن بالرئاسة، وقد اقتحم هؤلاء الكونغرس وعاثوا فيه خراباً.

من جانبه قال عضو جمهوري في مجلس النواب الأمريكي إنه سينضم لغيره من النواب لطرح قرار يوبخ الرئيس دونالد ترامب بشأن هجوم أنصار الرئيس على مبنى الكابيتول يوم السادس من يناير/كانون الثاني.

النائب الجمهوري توم ريد قال في مقال بصحيفة نيويورك تايمز إنه سيعمل أيضاً لإيجاد سبيل يتيح للكونغرس منع ترامب من السعي لتولي أي منصب اتحادي في المستقبل.

وكتب ريد قائلاً “أعتزم الانضمام لزملائي في مجلس النواب في طرح قرار توبيخ اليوم الثلاثاء لضمان تحقق المحاسبة دون تأخير على أحداث السادس من يناير/كانون الثاني”.

أما نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، فقد قالت الإثنين إن المجلس سيبحث تطبيق التعديل الخامس والعشرين من الدستور لتنحية الرئيس دونالد ترامب عن المنصب بعد أن عرقل الجمهوريون محاولة الديمقراطيين الأولية لطرح التشريع على المجلس ثم يمضون قدماً في تشريع العزل.

بيلوسي قالت إن الديمقراطيين الذين يقودون مجلس النواب يطالبون مايك بنس نائب الرئيس بالرد خلال 24 ساعة من صدور التشريع الذي يدعوه لتعبئة حكومة ترامب لتنحية الرئيس بموجب التعديل 25.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع