موجة حر جديدة تضرب بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن البلاد على موعد جديد مع موجة حر شديدة بسبب اندفاع كتلة هوائية حارة إفريقية المنشأ من الصحراء الإفريقية. 

ومنذ أمس الأثنين بدأ تأثير الموجة الحارة، حيث لامست درجات الحرارة حاجز الـ 28 درجة مئوية في العديد من المناطق.

لكن هيئة الأرصاد قالت إن التوقعات تشير إلى أن درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 34 درجة مئوية هذا الأسبوع، موضحة بأن العديد من المناطق في بريطانيا، وخاصة في الجنوب، ستشهد درجات حرارة أعلى بعدة درجات من المتوسط.

في هذا السياق، قال ستيف ويلينغتون رئيس هيئة الأرصاد إن “موجة الحر قد تكون أقل من درجات الحرارة القياسية التي رأيناها في منتصف يوليو/ تموز الماضي، عندما سجلت البلاد 40 درجة مئوية في بعض الأماكن”، للمرة الأول في تاريخ البلاد.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: بسبب حرائق الغابات.. السلطات الفرنسية تجلي الآلاف من منازلهم

ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري وتشمل أجزاء واسعة من غرب ووسط القارة الأوروبية، لاسيما فرنسا وإسبانيا وصولا إلى بلجيكا وهولندا، إضافة لجزء كبير من ألمانيا.

وكانت بريطانيا قد شهدت منتصف الشهر الماضي موجة حر غير مسبوقة وصلت ذروتها في الـ19 يوليو/ تموز بعدما سجلت العديد من مناطق البلاد درجة حرارة تجاوز الـ 40 مئوية للمرة الأولى، ما تسبب في اندلاع حرائق ضخمة وصلت إلى أطراف العاصمة لندن، كذلك عملت خدمة إطفاء لندن كأكثر يوم منذ الحرب العالمية الثانية.

The post موجة حر جديدة تضرب بريطانيا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع