مهرجانات الموسيقى والفنون في مونتريال تستعد لصيف “غير مسبوق”

مع إلغاء مهرجان Osheaga لعام 2021 ، وتأجيل مهرجان الجاز حتى سبتمبرأيلول ، قد يشعر سكان مونتريال أن هذا الصيف سيفتقر للأحداث الثقافية الحيّة في المدينة.

ومع ذلك ، على الرغم من عدم اليقين بشأن قيود الجائحة المستقبلية ، هناك العديد من المهرجانات التي تخطط للمضي قدماً ، واعتماد الطريقة المختلطة (حيّة وعبر الإنترنت) وتقليل حجم أحداثها للالتزام بالإرشادات.

أحد هذه الأحداث هو مهرجان Montreal Fringe ، الذي من المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 20 يونيوحزيران ، مستهلاً موسم المهرجان بمزيج من العروض الحية وعبر الإنترنت.

قالت Amy Blackmore، المديرة التنفيذية والفنية لمسرح MainLine ومهرجان St-Ambroise Montreal Fringe ، إن Daybreak the Fringe يقدّم عادة ما بين 100 إلى 115 عرضاً في 20 مكاناً. هذا العام، سيتم تقليص هذه العروض، لتصبح 30 إلى 35 عرضاً في أربعة أو خمسة أماكن.

(فانتازيا)

من المقرر أن يبدأ الحدث في الفترة من 5 إلى 25 أغسطسآب وذلك بحسب المؤسس والمدير العام Pierre Corbeil ، الذي قال أنه يخطط أيضاً لاتباع نموذج مختلط ، حيث يقدم أفلاماً يمكن عرضها في المنزل وكذلك في المسارح.

كما قال  Corbeil أنه احتفالاً أيضاً بالذكرى السنوية العشرين للمهرجان، سيفتتح الحدث مع العرض العالمي الأول لفيلم كيبيك Brain Freeze ، الذي وصفه بأنه كوميديا ​​الزومبي.

من المقرر أن يعود مهرجان Just For Laughs في نسخته 2021 من 15 إلى 31 يوليوحزيران، على الرغم من أن المنظمين لم يعلنوا بعد عن كيفية عمل المهرجان وما إذا كان سيتضمن أحداثاً حيّة.

Mutek يعود في أغسطسآب

من جهته ، يخطط مهرجان Mutek للموسيقى والفنون الإلكترونية للمضي قدماً في نهاية شهر أغسطسآب.

قال المدير الفني Alain Mongeau إنه ” من الصعب للغاية التنبؤ بما سيكون ممكناً بالضبط” لكن فريقه مستعد لتنظيم حدث في كلتا الحالتين.

في العام الماضي ، استعد Mutek لإدارة المهرجان بأكمله عبر الإنترنت ، بل وأنشأ منصة افتراضية مخصصة. في النهاية، تمكنوا من استضافة بعض الأحداث الشخصية مع التباعد الاجتماعي.

سبتمبرأيلول: توقّعوا شهراً حافلاً

يقولDan Seligman ، المدير الإبداعي لـ POP Montreal ، إنه حتى لو كان شهر سبتمبرأيلول حافلاً بشكل غير عادي بأحداث مثل Jazz Fest و Francos Montreal ، فإن شهية المعجبين ستكون موجودة.

وأكّد: “أعتقد أنه بسبب وجود مثل هذه الرغبة لدى الجمهور لحضور الأحداث الثقافية ودعم الفنانين، يجب أن يكون هناك مساحة كافية للجميع”.

تضمنت نسخة 2020 من مهرجان POP Montreal عروضاً بعيدة في الهواء الطلق. (POP Montreal Press Photo / Coralie Daigneault)

وصفه Seligman بأنه “وقت غير مسبوق” لمنظمي الأحداث، مضيفًا أن “النظام البيئي للمهرجان كان في وضع أزمة العام الماضي”. وأضاف إن فريقه ينتظر ليرى كيف تسير الأمور، بينما يأمل في الأفضل -العودة إلى طبيعتها، وختم حديثه قائلا: “سنكون مستعدين لاستيعاب الجمهور”.

The post مهرجانات الموسيقى والفنون في مونتريال تستعد لصيف “غير مسبوق” appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner