من كندا إلى إفريقيا.. العثور على سيارة مسروقة من شوارع أونتاريو في نيجيريا!

اخبار كندا – عندما اختفت سيارة أحمد عبد الله من شارعه في أونتاريو في سبتمبر الماضي، اعتقد أنه لن يراها مرة أخرى.
حيث شاهد كاميرات المراقبة ووجد اللصوص يسرقون سيارته الدفع الرباعي 2017 Toyota Forerunner ويذهبون بها في ثوانٍ، وخلص إلى أن اللصوص منظمون ومزودون بموارد جيدة بحيث لا يمكن تعقبهم.
لكن بعد أكثر من ستة أشهر تقول سي تي في إنها تمكنت من العثور على سيارته في لاغوس بنيجيريا، بعدما وجدتها معروضة للبيع.
وبعد مشاهدة فيديو لسيارته المعروضة للبيع في الخارج، أدرك عبد الله مدى تنظيم اللصوص الذين سرقوا سيارته.
وتجربة عبد الله تعد واحدة من طفرة هائلة في سرقات السيارات التي تضرب المدن في جميع أنحاء كندا وتحديدا في منطقة تورنتو الكبرى.
كما يقول ممثلو شركات التأمين إن السيارات تعتقد أنه يمكن الآن اقتحام أنظمة الأمان باستخدام أدوات بسيطة، مما يؤدي إلى استفادة الشركات الإجرامية من الفرص منخفضة المخاطر والربح العالي لبيع السيارات الكندية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقا لسي تي في.
وقال مايكل سلاك الذي يعمل في Equite Association وهي وكالة تسعى إلى تضييق الخناق على الاحتيال في مجال التأمين، إنه شهد زيادة في جميع أنحاء كندا بنسبة 24 في المائة في سرقة السيارات، مع حوالي 4000 سرقة في أونتاريو وحدها.
كما قال سلاك لسي تي في إن هذا يرجع على الأرجح لارتفاع سعر بيع السيارات المستعملة في الخارج.
حيث تُباع سيارة 2017 Toyota Forerunner في كندا بحوالي 44000 دولار، بينما في نيجيريا، كانت معروضة للبيع مقابل ما يعادل 55000 دولار. وتعرض العديد من قوائم بيع السيارات علامات التعريف مثل لوحات الترخيص أو الملصقات التي توضح أن السيارة من كندا.
وعندما رصدت سي تي في سيارة عبد الله معروضة للبيع، استأجرت فريقا من الصحفيين النيجيريين. وتواصلوا مع الشخص الذي عرض السيارة حيث ادعى أن السيارة مستوردة بشكل قانوني من الولايات المتحدة. لكن عندما طلب الفريق منه الاطلاع على الأوراق لم يقدمها لهم.
وأكد عبد الله أنها هي سيارته التي سُرقت من كندا.
من جهتها، تقول شرطة بيل الإقليمية إن سرقة السيارات ارتفعت بنسبة 63 في المائة مقارنة بالعام الماضي. وفي تورنتو، ارتفعت بنسبة 59 في المائة، مع سرقة أكثر من 2000 سيارة حتى الآن هذا العام في المدينة.
وتمكنت الشرطة في منطقة تورنتو الكبرى GTA من ضبط العديد من عصابات الجريمة وسحب السيارات المسروقة من حاويات الشحن التي كانت في طريقها للخروج من البلاد. واستعاد فريق تابع لشرطة بيل الإقليمية 200 سيارة مسروقة تقدر قيمتها بنحو 11 مليون دولار، مع توجيه الاتهام إلى 24 شخصا.
اقرأ أيضا: 

الحكومة الكندية تعلن عن توسيع برنامج حوافز شراء السيارات الكهربائية مع تقديم خصم بقيمة 5000 دولار
إليك ما يجب على الكنديين مراعاته عند شراء سيارة كهربائية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع