من بينها باريس وضواحيها.. فرنسا تعلن فرض الإغلاق العام في 16 مقاطعة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

 أعلن جان كاستيكس رئيس وزراء فرنسا مساء اليوم الخميس، فرض إجراءات للعزل العام في 16 مقاطعة في البلاد من ضمنها العاصمة باريس وضواحيها، بعد تسارع زيادة الإصابات بفيروس كورونا في هذه المناطق.

وقال كاستيكس خلال مؤتمر صحافي:”ستفرض إجراءات جديدة للجم الوباء بقوة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة، لمدة أربعة أسابيع” موضحا أن المدارس ستبقى مفتوحة.

ويشمل الإغلاق الذي سيكون أكثر مرونة مقارنة مع الإغلاقين السابقين، نحو 18 مليون فرنسي.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال كاستيكس أن المتاجر الإساسية ستبقى مفتوحة، كذلك المكتبات العامة ستظل مفتوحة ايضا.

وشدد على أن الخروج من المنازل في المناطق التي أعلن فيها الإغلاق سيكون مضبوطا سواء للتنزه أو ممارسة الرياضة، مؤكدا أن الإجراءات ستكون أكثر مرونة مقارنة مع تلك التي فرضت في مارس/ آذار وتشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي.

في الوقت نفسه ذكر بأن التنقل بين المناطق سيكون محضورا، مشيرا إلى أن حظر التجول المفروض في الوقت الحالي سيتم تمديده في المناطق التي يشملها قرار الإغلاق وذلك لمدة ساعة ليبدأ الحظر من الساعة 19 بدل الساعة 18.

ويشمل الإغلاق المناطق الفرنسية التالية: ( باريس، سين ساندوني، أوت دو سين، فال دواز، فال دي مارن، فال دواز، جبال الألب ماريتيم، إيور، با دو كاليه، سين ماريتيم،  سين إت مارن،  إيفلين، سوم ،  إيسون،  واز، أور”.

اقرأ أيضا: ماكرون: فرنسا ستمر بفترة صعبة في مواجهة كورونا حتى منتصف أبريل

وتأتي هذه الإجراءات بعد تعثر حملة التطعيم وزيادة انتشار سلالات جديدة أكثر عدوى من فيروس كورونا، ما أجبر الرئيس إيمانويل ماكرون على تغيير نهج التعامل مع الجائحة.

 وكانت فرنسا سجلت أمس حصيلة مرتفعة بلغت أكثر من 38 ألف إصابة في غضون 24 ساعة، ليصل إجمالي الحالات إلى 4.15 مليون، كما تم تسجيل 241 وفاة جديدة لتبلغ حصيلة ضحايا المرض 91437 وفاة.

The post من بينها باريس وضواحيها.. فرنسا تعلن فرض الإغلاق العام في 16 مقاطعة appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع