من الساحل إلى الساحل… كندا تشهد أول يوم كامل من الربيع والطقس الدافئ

يوم السبت، هو أول يوم رسمي في فصل الربيع، وبالنسبة لمعظم البلاد، يبدو الأمر كذلك أيضاً.
Dave Phillips،وهو كبير علماء المناخ في وزارة البيئة الكندية، قال يوم الأحد،  “إنه يوم رائع، وليس هناك غيومٌ في السماء الزرقاء”.
في كلّ من تورنتو، ومونتريال، وأوتاوا، وفريدريكتون، وهاليفاكس، تقول وزارة البيئة الكندية أنه من المتوقع أن تحدث ارتفاعات في الأرقام المزدوجة لدرجات الحرارة، لتصل إلى 16 درجة مئوية هذا الأسبوع.
يمكن أن تشهد كولينجوود، التي كانت أكثر المجتمعات دفئاً في كندا اعتباراً من بعد ظهر يوم الأحد، درجات حرارة قد تصل إلى 18 درجة مئوية في يوم الاثنين.

وقال Phillips: “لقد كان لدينا خلال الأسبوعين الماضيين نظرةً أولية تقريباً لفصل الربيع. حيث كان الجو معتدلاً، و تسجل درجات حرارة دافئة للغاية في البراري، والكثير من أشعة الشمس في شرق كندا”.
وأضاف: “جميع المناطق من الساحل إلى الساحل، تشهد أول يوم كامل من الربيع، ولا يوجد تحذيراتٌ من الطقس، في أي مكان في البلاد. إن الطبيعة مشرقة علينا في هذا الوقت”.
يتوقع Phillips أن يكون هذا الربيع أكثر اعتدالاً من المعتاد في معظم أنحاء البلاد، من “ساسكاتشوان إلى جزر ماريتيم”. ولكن على الرغم من الطقس الدافئ، فهو يحذّر من أن الكنديين يجب أن ينتظروا إلى بعد أبريل/نيسان، قبل أن يقوموا بخلع ستراتهم.

على الرغم من بدء الربيع بشكل رسمي، لكن يمكن للكنديين أن يتوقعوا أن يكون للطقس الشتوي على الأقل ظهوراً أخيراً على الأقل، في معظم أنحاء البلاد.
وأضاف Phillips : “في الحقيقة، فإن نسبة 10 إلى 30%، من تساقط الثلوج السنوي، يحدث بعد اليوم الأول من الربيع. وهناك عدد قليل جداً من الأماكن في كندا، التي شهدت فصل الربيع بدون بعض الثلوج، وحتى بعض البرد، لكنكم تعلمون متى سيحدث ذلك، حيث أنه عادة ما يكون ذلك بمثابة حدوث العجائب لمدة يوم أو يومين، بعد ذلك تعود الأمور إلى الهواء الدافئ”.
ومع ذلك، يشعر Phillips بالتفاؤل حيال الربيع.
و قال: “هناك الكثير من التفاؤل في جميع أنحاء البلاد، كما تنتشر اللقاحات الآن. إنه موسم العودة للحياة، ويمكنني أن أقول ذلك عبر الناس، والطريقة التي يسيرون بها، وابتساماتهم على وجوههم، فإن التفاؤل بشأن ربيع هذا العام، أكثر من التفاؤل في أي عام آخر أتذكره”.

The post من الساحل إلى الساحل… كندا تشهد أول يوم كامل من الربيع والطقس الدافئ appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner