“من الإنترنت إلى منازلهم”.. شرطة تورنتو تبحث عن ضحايا بعدما احتال رجل على 5 أشخاص 

اخبار كندا – تبحث شرطة تورنتو عن المزيد من الضحايا بعد أن تعرض ما لا يقل عن خمسة أشخاص للاحتيال من قبل رجل تواصلوا معه عبر مجموعات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المواعدة عبر الإنترنت.
تقول الشرطة، إنه في الأشهر الأخيرة أقام المشتبه به صداقة مع ضحايا عبر الإنترنت وذهب في النهاية إلى منازلهم في منطقة تورنتو.
وبحسب الشرطة فإنه بمجرد وصوله إلى منزل الضحايا، سيطلب الرجل استخدام هواتفهم المحمولة لإجراء مكالمة، وبحسب المحققين، كان المشتبه به خلال تلك الفترة يرسل تحويلات مالية إلكترونية من هواتف الضحايا إلى نفسه.
تزعم الشرطة أيضاً أن الرجل استخدم بيانات بطاقة الائتمان التي قام بحذفها من الهواتف لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، بما في ذلك ما يزيد عن 2000 دولار في معاملات أوبر.
وتقول الشرطة إنها تعتقد أنه سرق حوالي 30 ألف دولار من الضحايا الذين تقدموا.
لاحقاً قُبِض على جاكسون لو “20 عاماً”، الشهر الماضي ووُجهت إليه 11 تهمة سرقة بأقل من 5000 دولار، و13 تهمة بحيازة ممتلكات تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية، و15 تهمة بالاستخدام غير المصرح به لبيانات بطاقة الائتمان.
وحتى الآن، تحدّث خمس ضحايا إلى المحققين لكن الشرطي جيسون كونتانت قال للصحفيين صباح الخميس، إنه يعتقد أن هناك المزيد من الأشخاص الذين خدعهم المشتبه به.
يُذكر أن أول إبلاغ عن الحادث للشرطة كان في نوفمبر 2021، لكن كونانتانت يعتقد أن المتهم بدأ في استهداف الضحايا قبل ذلك بكثير.
من جهته، ناشد كونانتانت أي شخص قد يكون تعرّض للخداع للوصول إلى المحققين إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل.
إذ أشار إلى أن ضحايا هذا النوع من الجرائم غالبا ما يشعرون بالحرج والإهانة وقد لا يرغبون في إبلاغ الشرطة، لكن لا ينبغي لأحد أن يشعر بذلك، وقال:” وظيفتي هي التحقيق والعثور على المسؤولين”.

اقرأ أيضاً: كيبيك: وكالة النقل العام STM تعلن عن وظائف للطلاب بأجر يصل لـ 28 دولارا بالساعة

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع