منع ارتداء الحجاب في جميع الأماكن العامة في فرنسا بموجب إجراءات جديدة اقترحتها مارين لوبان

حظر الحجاب الإسلامي في جميع الأماكن العامة في فرنسا بموجب إجراءات جديدة اقترحتها زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية مارين لوبان.

وصفت السيدة لوبان أن الحجاب مجرد قطعة ملابس “إسلامية” كما زعمت “الأيديولوجيات الإسلامية” بأنها “شمولية وقاتلة” في مؤتمر صحفي حيث كشفت النقاب عن القانون المقترح حديثًا.

ستطعن ​​المحكمة في الإجراء الذي اقترحته زعيمة حزب التجمع الوطني – المعروف سابقًا باسم الجبهة الوطنية – ومن المرجح أن تعلن أنه غير دستوري.

يأتي ذلك بعد أن استبعد رئيس الوزراء جان كاستكس مؤخرًا محاولة لحظر الحجاب الديني للأطفال في الأماكن العامة في فرنسا.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان الاقتراح قد اقترحه عضو في حزب إيمانويل ماكرون وحظي بدعم كبار السياسيين في حزب الوسط، فضلاً عن حصوله على دعم لوبان.

تصاعدت التكهنات بأن لوبان يمكن أن تفوز في انتخابات 2022 من خلال الاستفادة من السخط المتصاعد بشأن أزمة فيروس كورونا والتداعيات المالية المترتبة على الوباء.

وجد استطلاع أجرته شركة Harris Interactive أن لوبان ستكون قريبة من ماكرون، حيث تمكنت من الفوز بنسبة 48 في المائة من الأصوات، في حين أن الزعيم الفرنسي الحالي سينتخب مرة أخرى بنسبة 52 في المائة. وهذا هو أصغر هامش وجده استطلاع للرأي بين الزعيمين ضد بعضهما البعض.

تشتهر السيدة لوبان، وهي الابنة الصغرى لجان ماري لوبان، العنصري المدان سابقاً والرئيس السابق للجبهة الوطنية، بآرائها المعادية للأجانب والمسلمين.

في عام 2016، وصفت لوبان فوز دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة بأنه “حجر إضافي في بناء عالم جديد”.

The post منع ارتداء الحجاب في جميع الأماكن العامة في فرنسا بموجب إجراءات جديدة اقترحتها مارين لوبان appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع