منح بقيمة 4000 و 20 ألف دولار لتعزيز توظيف العاملين في مجال الرعاية الصحية

أكّدت كيبيك أنها ستبذل جهوداً مكثفة لتوظيف الممرضين المساعدين والموظفين الإداريين في محاولة لتكرار النجاح الذي حققته في توظيف الممرضين أثناء جائحة COVID-19.

وأعلن وزير الصحة كريستيان دوبي ووزير التعليم Jean-François Roberge عن إنشاء منح وبرامج تدريب سريعة لجذب 3000 موظف إداري و 2000 ممرض مساعد.

وبيّن دوبي أن معالجة النقص في اليد العاملة هي خطوة رئيسية في “تغيير الثقافة” في نظام الرعاية الصحية.

وسيحصل أولئك الذين اشتركوا في التدريب كوكيل إداري على منحة قدرها 4000 دولار في حال تعهدوا بالعمل لمدة عام واحد على الأقل، بينما سيحصل أولئك الذين يتدربون ليكونوا ممرضين مساعدين على 20000 دولار على 3 أقساط في حال تعهدهم بالعمل لمدة عامين على الأقل.

وستكلف هذه المنح الحكومة 14 مليون دولار و 48 مليون دولار على التوالي.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأوضح دوبي أن الوكلاء الإداريين سيتولون المهام الإدارية للممرضات، والتي تستغرق الكثير من وقتهن ، مما يمنحهن مزيداً من الوقت لقضائه في رعاية المرضى.

وسيتم ضغط تدريبهم ، الذي عادةً ما يكون 400 ساعة ، ليصبح 240 ساعة ، أو حوالي شهرين.

وتأمل كيبيك أن تبدأ في دمجهم في غرف الطوارئ ، و CHSLDs ، والرعاية المنزلية ، والصحة النفسية ومؤسسات الرعاية الصحية الأخرى اعتباراً من الصيف المقبل.

أما بالنسبة للممرضين المساعدين ، ستبدأ برامج التدريب السريع في يناير/كانون الثاني. ولا يزال شرط ال1800 ساعة من التدريب قائماً ، لكن يمكن إكماله في 14 شهر بدلاً من 22. وتأمل كيبيك في أن يتم تضمين هذه المجموعة في النظام بحلول مارس/آذار 2023.

وستكون المنح وبرامج التدريب السريع متاحة في جميع مناطق كيبيك.

هذا وقد انتقد الاتحاد الدولي للممرضات في كيبيك ، الذي يمثل معظم الممرضات المساعدين في المقاطعة ، إعلان الوزير، قائلاً إنه يتصرف “بمفرده” من خلال عدم استشارة النقابات.

وجاء في بيانٍ له إن الحكومة تتجنب “القضية الحاسمة المتمثلة في ظروف العمل السيئة وغياب الاعتراف بمهنة الممرض المساعد في الفرق الصحية”.

المصدر: Montreal Gazette

The post منح بقيمة 4000 و 20 ألف دولار لتعزيز توظيف العاملين في مجال الرعاية الصحية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع