مكتب العمل السويدي: ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة إلى 150 ألفا

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قال مكتب العمل السويدي إن طلب أصحاب العمل للموظفين سجل خلال العام الجاري 2021، زيادة كبيرة، مؤكدا أنه وصل لأكثر من 150 ألف وظيفة شاغرة.

وبحسب إحصائية نشرها مكتب العمل أمس الاثنين، فقد انخفض عدد الباحثين عن العمل المسجلين لدى المكتب من حوالي 450 ألف شخص إلى 370 ألف شخص خلال سنة واحدة، فيما استمر عدد العاطلين عن عمل لفترة طويلة (أكثر من سنة) في الازدياد.

وأضاف بأن أثر الانتعاش الاقتصادي في السويد بعد عام كورونا الصعب كان إيجابيا على سوق العمل، فيما بقيت البطالة طويلة الأمد مشكلة مستعصية في سوق العمل بالبلاد.

في هذا السياق، يقول المحلل في مكتب العمل “هنريك بنغتسون” في حديث لراديو السويد إن تناقص العاطلين عن العمل كان ملحوظا في عدد من الفئات، مؤكدا أن أبرزها بين فئة الشباب (من 18 إلى 24 سنة)، والمولودين في السويد، إضافة إلى فئة الحاصلين على التعليم الثانوي فما فوق.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

إلى ذلك، أشار مكتب العمل إلى أن عدد الذين يحصلون على إنذار بالفصل تراجع إلى 26 ألف شخص حتى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مقارنة بـ123 ألف موظف في العام 2020.

جدير بالذكر أن أكثر المهن المطلوبة في السويد ولديها شواغر في الوظائف وفقا لمكتب العمل السويدي هي: “سائقو الحافلات والترام، مساعدو الرعاية الصحية، مساعدو التمرض، عمال النظافة، مساعدو المطبخ والمطاعم، بائعو المحلات، موظفو المستودعات، رعاية الأطفال” .

The post مكتب العمل السويدي: ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة إلى 150 ألفا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع