مع ارتفاع التضخم.. الكنديون يتجهون للمتاجر التي تقدم حسومات كبيرة

اخبار كندا – يقول أكبر بائع تجزئة للمواد الغذائية في كندا إن السكان يذهبون للتسوق من متاجر البقالة بشكل طبيعي، لكن كمية ما يشترونه تقل مع كل زيارة، مع زيادة الإقبال على المتاجر التي تعطي خصومات على السلع، خاصة بعد تخفيف القيود الوبائية.
سلطت Loblaw Companies Ltd– وهي شركة كندية للبيع بالتجزئة، الضوء على تركيز المستهلكين المتزايد على القيمة، بعدما أعلنت أن أرباحها في الربع الأول قد ارتفعت بنسبة 40% تقريبًا مقارنة بالعام الماضي.
كما أن أقسام الحسومات في No Frills وMaxi، شهدت إقبالا كبيرا من المتسوقين في الربع الأول، وهي فترة شهدت أعلى معدل تضخم سنوي في كندا منذ أكثر من 30 عاما.
وقالت الشركة إن متاجر البقالة التقليدية التابعة لها، والتي تشمل Zehrs وProvigo وFortinos، تأثرت بالتحول إلى الخصومات.
قال رئيس مجلس إدارة Loblaw ورئيسه إنه خلال الربع المنتهي في 26 مارس، تصارع قطاع الأغذية في Loblaw مع تحديات سلسلة التوريد العالمية المستمرة وزيادة التكاليف، بما في ذلك الوقود والشحن والمكونات والتعبئة والتغليف.
اقرأ أيضًا: أوتاوا: كنيسة تقدم أغراض بقالة مجانية للعائلات وسط ارتفاع التضخم
بالرغم من ذلك، أعلنت الشركة أن أرباحها المتاحة للمساهمين العاديين بلغت 437 مليون دولار أو 1.30 دولار للسهم المخفف لفترة 12 أسبوعًا مقارنة بـ 313 مليون دولار أو 90 سنتًا لكل سهم مخفف في العام السابق.
سجلت صيدليات Loblaw، والتي تشمل Shoppers Drug Mart وPharmaprix، مبيعات قوية في المتجر الأمامي والوصفات الطبية ومستحضرات التجميل.
كما نمت مبيعات متاجر الأدوية بالتجزئة بنسبة 5.2 في المائة، مع زيادة مبيعات المتاجر نفسها في الصيدليات بنسبة 6.8 في المائة، وزادت مبيعات المتجر الأمامي نفسه بنسبة 3.6 في المائة.
أما مبيعات التجزئة الغذائية في نفس المتجر فقد ارتفعت بنسبة 2.1 في المائة، مستفيدة من ارتفاع معدلات تناول الطعام في المنازل، حيث بلغ إجمالي الإيرادات لربع العام الحالي 12.26 مليار دولار، ارتفاعًا من 11.87 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.
اقرأ أيضًا: كندا تشهد أعلى معدل تضخم سنوي منذ عام 1991

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع