InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

معلمون و طلاب يحتجّون على مشروع قانون حظر الرموز الدينية

تجمّع مدرسون وطلاب وسط مدينة مونتريال يوم الأربعاء للمطالبة بإصلاح مشروع القانون 21 المثير للجدل في كيبيك، وذلك على خلفية إقالة المعلمة “فاطمة أنفاري” من فصلها الدراسي لارتدائها الحجاب.

يُذكر أن مشروع القانون 21 ، الذي يشار إليه أيضاً باسم قانون العلمانية في كيبيك، يحظر على بعض الموظفين العموميين الذين يُعتبرون في مناصب ذات سلطة(مثل المعلمين والقضاة وضباط الشرطة)، ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل.

وطالب المتحدثون في التظاهرة رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو، الذي أصدر حزبه مشروع القانون، بالنظر إلى القانون من خلال عدسة التاريخ.

وقال إيهاب لطيف من Non a la Loi 21:”فاطمة ليست الضحية الأولى لهذا القانون، هناك العديد من الأشخاص الذين كانوا ضحايا لهذا القانون، أو اضطروا للاختيار بين معيشتهم ومعتقداتهم الدينية”.

جاء ذلك بعد يوم من تجمّع المتظاهرين في Chelsea للتعبير عن غضبهم من القانون.

اشتراكات التلفزيون العربي

وصرّح David Harris، أحد منظمي الاحتجاج:”نريد من حكومة كيبيك أن تعلم أنها لا تستطيع الإفلات بفعلتها هذه في مجتمعنا.

نحن نرى أنه مشروع قانون يظلم الكثير من الأشخاص باسم العلمانية”.

“كيبيك ليست مجتمعاً عنصرياً”

من جهته أكّد سامر مجذوب رئيس المنتدى الإسلامي الكندي (CMF) في مقابلةٍ له: ” أن كيبيك ليست مجتمعاً عنصرياً، إلا أن مشروع القانون 21 يوافق بشكل مباشر أو غير مباشر على التمييز ، سواء أحببنا ذلك أم لا”.

وأعلن CMF معارضته للقانون بشكل رسمي يوم الأربعاء ، وكتب في بيانٍ له أنه يجب على الحكومة استبعاد قطاع التعليم على الأقل من سلطتها القضائية.

في غضون ذلك، طالب بعض المشرعين الفيدراليين بالتدخل الحكومي في قانون المقاطعة.

وأصدرت النائبة المحافظة سلمى عطا اللهجان بياناً وصفت فيه مشروع القانون 21 بأنه “تمييزي وعنصري”.

وعلى الرغم من أن القانون يعتبر إقليمياً وليس فيدرالياً ، أشار النائب المحافظ في بريتيش كولومبيا Mark Strahl إلى أن “بعض القضايا تتجاوز السلطة القضائية للمقاطعة”. وقال: “لا يمكن أن نترك مثل هذه القوانين تمر دون اعتراض”.

كما أعرب كل من رئيس الوزراء ترودو و زعيم المعارضة Erin O’Toole عن استيائهما من القانون ، لكن لم يعلن أي منهما عن أي خطط للطعن فيه.

ووصف ترودو مشروع القانون 21 بأنه “غير عادل”، لكنه قال: “من الأفضل أن يتحدى سكان كيبيك أنفسهم هذا القانون الجائر في محاكمهم التي طرحتها حكومتهم الإقليمية”. “لقد اتخذنا موقفاً واضحاً مفاده أن مشروع القانون هذا خطأ. وقلنا أيضاً أننا لا نستبعد إمكانية الطعن فيه في المحكمة العليا “.

وعلى الرغم من أنه يعارض هذا القانون بشكل شخصي ، بيّن O’Toole أنه يجب على سكان كيبيك وحدهم التعامل معه.

المصدر: CTV

قد يهمك : 

The post معلمون و طلاب يحتجّون على مشروع قانون حظر الرموز الدينية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x