معدل ملكية المنازل في كيبيك هو الأدنى في كندا

أظهر تقريرٌ صادر عن Statistics Canada ارتفاع نسبة المستأجرين في كندا مقارنةً بالمالكين ، خاصةً في كيبيك ، حيث انخفضت معدلات ملكية المنازل في المقاطعة مرة أخرى بالتزامن مع إنشاء المزيد والمزيد من المباني السكنية للمستأجرين.

وفي حين أن معدلات ملكية المنازل في كيبيك شهدت أقل انخفاض في السنوات الخمس الماضية ، من 61.2٪ إلى 59.9٪ ، لا تزال المقاطعة تملك أدنى معدلات ملكية المنازل في كندا. مع العلم أن المتوسط ​​الوطني هو 66.5٪.

ومع انخفاض معدلات الملكية يأتي ارتفاع معدلات الإيجار، حيث يتزايد المستأجرون بمعدل سريع في مدينة كيبيك ، ولا ينتقل هؤلاء المستأجرون عادةً إلى المباني التاريخية وأجنحة الطابق السفلي في المدينة.

وبدلاً من ذلك ، كان في العاصمة الإقليمية أكبر عدد من المستأجرين الذين يعيشون في المباني التي تم تشييدها بين عامي 2016 و 2021 في البلاد بنسبة 61.3٪.

وتجدر الإشارة إلى أن المباني الكبيرة المصممة للمستأجرين أصبحت أكثر شيوعاً في جميع أنحاء كندا.

اشتراكات التلفزيون العربي

ففي مونتريال ، كان أكثر من نصف المساكن الجديدة (51.7٪) التي تم بناؤها بين عامي 2016 و 2021 عبارة عن شقق سكنية ، وكانت واحدة من كل 7 أسر في كيبيك (13.8٪) تعيش في شقة سكنية في عام 2021 ، مع تواجد معظم تلك الشقق في مونتريال (18.7 ٪) المائة) ومدينة كيبيك (15.5٪).

والجدير بالذكر أن سكان كيبيك ذوي الدخل المنخفض حظيوا بسكن أفضل مقارنةً بغيرهم من الكنديين ذوي الدخل المنخفض.

ويعود ذلك بشكل جزئي إلى سياسة التحكم في الإيجارات في كيبيك، والتي تحد من الزيادات العشوائية. حيث يوجد في المقاطعة عدد أقل من الأشخاص في فئة “الحاجة الأساسية للإسكان” ، والتي تُعرّف على أنها أولئك الذين يعيشون في أماكن غير مناسبة أو غير ملائمة أو لا يمكن تحمل تكاليفها ، وأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف سكن بديل.

ارتفاع الأسعار

من المعروف أن أسعار المساكن آخذة في الارتفاع. ففي كيبيك ، ارتفع متوسط ​​القيمة المتوقعة للمنازل بنسبة 29.8٪ ، وهو أقل من المتوسط ​​الوطني البالغ 39.6٪ ، وأقل بكثير من أونتاريو ، التي تبلغ 59.4٪.

كما أظهر مؤشر أسعار العقارات السكنية (RPPI) ارتفاع الأسعار في مونتريال بنسبة 14.6٪ في عام 2021.

وتعتبر الأسر التي تنفق 30٪ أو أكثر من دخلها على تكاليف الإسكان تعيش في مساكن لا يمكن تحملها. حيث انخفضت معدلات الإسكان غير الميسرة في كيبيك في كيبيك من 21٪ في عام 2016 إلى 16.1٪ في عام 2021.

وأشارت Statistics Canada إلى أن المساعدات الحكومية المتعلقة بـ COVID-19 ساهمت في تجاوز العديد من الأسر حدود القدرة على تحمل التكاليف ، وساعدت في تكاليف الإسكان مثل الإيجار والرهون العقارية والمرافق.

ومع ذلك ، يدفع سكان مونتريال أسعاراً مرتفعة للعيش في المدينة ، حيث كان متوسط ​​الإيجار لشقة تضم غرفتي نوم في وسط المدينة أعلى بمقدار الثلثين (69.9٪) مقارنةً بمراكز المدن الأخرى. ومن المرجح أن يدفع المستأجرون في وسط المدينة أكثر من 30٪ من دخلهم على تكاليف المأوى ، سواء كانوا مالكين أو مستأجرين.

The post معدل ملكية المنازل في كيبيك هو الأدنى في كندا appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع