مطعم ” البستان” في مونتريال يريد حسم النقاش ويقترح بديلاً عن Bonjour-Ho

يشتهر أصحاب المتاجر في مونتريال بتحية “Bonjour-Hi” للترحيب بالزبائن، لكن مع اقتراب عيد الميلاد، اقترح Bloc Québécois على سكان مونتريال استبدال “Hi” بـ”Ho” لإنشاء تحيّة مقبولة لغوياً أكثر: “Bonjour-Ho!”

ولكن حملة الحزب التي تروّج لاستخدام الفرنسية، غردت في 12 كانون الأول / ديسمبر الجاري “On touche du bois .. ستستفيد مونتريال من تحية Bonjour-Ho!”، بهدف التقاط روح الموسم وحماية اللغة الفرنسية، الأمر الذي لاقى ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي هذا الإطار، أعلن مطعم ” البستان” عن أنّه قد حلَّ الجدل اللغوي المستمر منذ فترة طويلة بتحية جديدة ستوفر على الناس بضعة دولارات في المرّة المقبلة التي يشعرون فيها بالجوع لتناول الشاورما.

إذ يقدّم مطعم Boustan، وهي سلسلة مطاعم شهيرة في مونتريال، حسماً بنسبة 15% باستخدام رمز القسيمة (BonjourAil – HelloGarlic) على الطلبات المقدّمة من خلال موقعه على الإنترنت .

وقالت الشركة في منشور على Facebook: “نريد تسوية هذا النقاش مرّة واحدة وإلى الأبد!.. تبدو التحية الجديدة مناسبة”.

وفيما ينتهي عرض Bonjour Ail في 31 الجاري، أكد متحدّث بإسم المطعم أنّه في حال عادت مناقشة Bonjour-Hi إلى الظهور، فإنّ العرض بدوره سيعود للواجهة!

لمزيد من التفاصيل:

The post مطعم ” البستان” في مونتريال يريد حسم النقاش ويقترح بديلاً عن Bonjour-Ho appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع