مستشفى St. Mary’s :تفشّي الوباء يُصيب طاقم الطوارئ الذين تم تطعيمهم جزئياً

مونتريال : علمت صحيفة Montreal Gazette أن تفشي COVID-19 قد أصاب غُرف الطوارئ في مستشفى St. Mary’s Hospital في Côte-des-Neiges، مما أدى إلى إصابة 14 موظفاً على الأقل حتى الآن، بما في ذلك الأطباء والممرضات والموظفون.

وقال مصدر للصحيفة إن معظم الموظفين المصابين تلقوا بالفعل أول جرعة من COVID-19، وكان من المقرر أن يحصل بعضهم على جرعة معززة يوم الخميس.

وأضاف المصدر، الذي وافق على التعليق على تفشي المرض بشرط عدم الكشف عن هويته: “لا تزال غُرف الطوارئ مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن من المتوقع أن تكون هناك فترات انتظار” للحالات غير العاجلة.

فيما قالت Hélène Bergeron-Gamache المتُحدّثة باسم هيئة الصحة في West Island والمسؤولة عن سانت ماريز في بيان: “نؤكد تفشي فيروس كورونا في قسم الطوارئ بمستشفى St. Mary’s Hospital حيث ثبتت إصابة 14 موظفًا”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضافت “لاحظ أن معظم هؤلاء الموظفين لديهم أعراض قليلة أو معدومة. لم يتم اختبار أي مريض إيجابي. تم اختبار المرضى وموظفي غرفة الطوارئ وتحسين تدابير مكافحة العدوى بالسرعة اللازمة. ووفقاً لإرشادات الصحة العامة، تم فصل الموظفين الذين ثبتت إصابتهم من العمل على الفور. كما أننا لا نتوقع أي عطل في الخدمة بسبب تفشي المرض في هذا الوقت “.

منذ بداية الوباء الربيع الماضي، تصارع غرق الطوارئ في مونتريال بحالات متفرقة حيث وجد الموظفون في كثير من الأحيان صعوبة في فصل مرضى COVID-19 عن غيرهم من المرضى الآخرين. وفي صباح يوم الأربعاء، كان معدل الإشغال الإجمالي لغرف الطوارئ في مونتريال 106%، وكانت مشفى Lakeshore General في Pointe-Claire هي الأكثر تضرراً.

وقال مصدر آخر إن غرفة الطوارئ في Lakeshore General كانت تغصّ بالأشخاص الذين حصلوا على لقاح AstraZeneca ويعتقدون أن لديهم جلطات دموية. فيما اتضح بأن أياً منهم لم يكن يعاني أي مشكلة صحية.

على مدى الأسابيع الماضية، كافحت كيبيك لزيادة معدلات التطعيم للعاملين في مراكز الرعاية طويلة الأمد. حيث غرد وزير الصحة كريستيان دوبي يوم الأربعاء أنه منذ 10 أبريلنيسان، فقد لاحظت كيبيك زيادة بنسبة 20 % في عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تم تلقيحهم.

اقرأ أيضاً:

The post مستشفى St. Mary’s :تفشّي الوباء يُصيب طاقم الطوارئ الذين تم تطعيمهم جزئياً appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع