مستشار النمسا: نجحنا في السيطرة على الموجة الثالثة للوباء

 أخبار العرب في  أوروبا- النمسا

قال المستشار النمساوي سباستيان كورتز إن بلاده نجحت بشكل جيد في التعامل مع الموجة الثالثة من وباء كورونا، مؤكدا أن أرقام الأشغال في المستشفيات وتحديدا في وحدات العناية المركزة تنخفض بشكل مستمر.

كورتز أضاف في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، أن الإغلاق الصارم كان ضروريا فقط في ثلاث ولايات اتحادية وهي فيينا والنمسا السفلى وبورغنلاند، بينما القيود في الولايات الست الأخرى كانت أقل بكثير بسبب فاعلية الفحوصات الطبية والالتزام بالأقنعة الطبية.

وكان كورتز قال في وقت سابق، إن الحكومة انتهت من وضع خطة جديدة لفتح للبلاد اعتبارا من 3 مايو/ المقبل المقبل.

في سياق ذي صله، أعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الخميس، تسجيل 2229 اصابة جديدة و27 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

الوزارة قالت إن اجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 616 ألفا و739 حالة، وقد تعافى منها 582 ألفا و575 حالة بينما توفى 10 آلاف و179 حالة.

وأشارت إلى تواجد 1726 حالة بالمستشفيات منها 496 حالة فى وحدات العناية المركزة، بينما تلقى لقاحات كورونا مليونان و974 ألفا.

من جهة ثانية، حددت السلطات الصحية في النمسا الفترة ما بين الثالث والعاشر من شهر أيار/مايو المقبل، موعدا لتفعيل المزيد من التطعيم ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: على مراحل.. ماكرون يكشف عن موعد إعادة فتح البلاد

“ستيفان بيرنكوف” نائب محافظ العاصمة قال: إنه “نظرا لزيادة كميات اللقاح، يمكن الآن تسريع معدل التطعيم، وأنه سيتم خلال الأيام القادمة إصدار الحجز لجميع الفئات العمرية”.

وأكد المسؤول النمساوي، أن “برنامج التطعيم سيكون على الشكل التالي: سيتم أولا تطعيم من تزيد أعمارهم عن خمسين عاما، ثم في الخامس من شهر أيار/ مايو سيتم تطعيم من تجاوزوا الأربعين عاما”.

وبداية من 7 أيار /مايو سيتم تطعيم المجموعات التي تزيد أعمارهم عن 30 عاما، ومن 10 أيار/ مايو لكل شخص فوق سن 16 عاما.

The post مستشار النمسا: نجحنا في السيطرة على الموجة الثالثة للوباء appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner