مساعدة مادية 1000 دولار للمسافرين العائدين !

 دعا أعضاء في أحزاب المعارضة الكندية الحكومة الفيدرالية إلى استبعاد من كانوا في إجازات خارج البلاد من تلقي مساعدات مالية طارئة.

في الوقت الحالي ، عندما يعود الكنديون من إجازة في الخارج ، قد يتأهلون للحصول على مساعدة مالية بقيمة 500 دولار في الأسبوع إذا كانت فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا تؤثر على دخلهم حتى لو كانوا في رحلة استجمام.

كما تُعتبر إعانة المرض الكندية (CPMRE) مُتاحة لأولئك الذين لا يحق لهم الحصول على إجازة مرضية من صاحب العمل.

شروط التقدّم

اشتراكات التلفزيون العربي

وليكون المسافر العائد مؤهّلاً ، يجب عليه: ألا يكون قادراً على العمل لمدة 50% على الأقل من الأسبوع لأنّه قد يكون مُصاباً بـCOVID-19، والذي تلقّى توصية  بعزل أو خطر حدوث مضاعفات خطيرة في حالة العدوى.

يجب ألا يكون الشخص المتقدّم بالطلب قد تلقى أيّاً من مزايا الدخل الأخرى المتاحة؛ عدم تلقي إجازة مدفوعة الأجر عن هذه الفترة، أو كسب ما لا يقل عن 5000 دولار في 2019 أو 2020 أو خلال الـ12 شهراً التي تسبق تاريخ طلبه.. ويجب عليه كذلك العيش والتواجد في كندا للحصول عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أنْ يأتي الإلتزام بالحجر الصحي بقرار من طبيب، صاحب عمل، ممرضة، شخص في السلطات، الحكومة، أو سلطات الصحة العامة.

وبالتالي، فإنّ الإلتزام باحترام الحجر الصحي لمدّة 14 يوماً عند العودة من رحلة، الصادر عن السلطات الفيدرالية، هو جزء من معايير الأهلية.

مواقف مندّدة

ففيما أكد خبير ضرائب  أن مثل هذا الإجراء غير منطقي، إذ من ناحية، يُطلب من الكنديين عدم السفر إلى الخارج، ومن ناحية أخرى، يُدفع لهم لاحترام الحجر الصحي.. لاقت المعلومات التي تواترت عن هذه الخطوة موجة رفض واسعة حيث اعتبرها الكثير من الأشخاص “نوع من الإساءة! هناك أشخاص يجدون صعوبة في العيش اقتصادياً دون السفر”، معتبرين أنّه

“إذا كانت لديك الوسائل للذهاب إلى الجنوب ، فلديك الوسائل المتاحة للعودة إلى هنا في الحجر الصحي”.

وأضاف ” أجد أنه إجراء سخيف ، لكن لدي انطباع بأن الفترة التي نعيشها هي أيضا عبثية. لذلك ، من ناحية ، إذا أعطيناهم تلك الأموال ، فسوف يحمون أنفسهم ويحموننا” .

المعارضة تدعو إلى جلسة طارئة

من ناحيته، طلب النائب المحافظ بيير بول هوس عن Charlesbourg – Haute-Saint-Charles، من رئيس الوزراء جاستن ترودو عقد مجلس وزرائه الوزاري بسرعة في أقرب وقت ممكن من أجل تغيير معايير الخدمة عن طريق مرسوم الطوارئ من أجل ”منع المسافرين من سحب هذا المبلغ”.

أما آلان ريس، النائب المحافظ عن ريتشموند فاعتبر أنّ مثل هذا الإجراء أمر لا يُصدّق”، وغرّد عبر حسابه على “تويتر”: “تخبرنا حكومة جاستن ترودو بأننا لن نسافر خارج البلاد، لكن إذا ذهبنا، فسيُعرض عليك 1000 دولار كمساعدة لحجرك الصحي ! “.

The post مساعدة مادية 1000 دولار للمسافرين العائدين ! appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1811 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع