مسؤول جزائري ينفي توقيف الرحلات الجوية مع إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – الجزائر

نفى عضو البرلماني الجزائري “محمد هاني” أمس الأربعاء، الأنباء عن توقيف بلاده الرحلات الجوية نحو إسبانيا بسبب موقف مدريد من قضية الصحراء الغربية في المغرب.

وقال “هاني” وهو رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، في شريط مصور، إن بلاده “لم توقف الرحالات” مع إسبانيا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لم يتم رفع من عدد الرحلات المذكورة.

وذكر أن هذا الإجراء جاء بسبب “التصريح الأخير لإسبانيا الذي لم نرض به”، في إشارة إلى موقف مدريد الأخير والذي أكد على تأييد الحكم الذاتي للصحراء الغربية تحت الإدارة المغربية، وليس الانفصال كما تدعو الجزائر دائما.

وتابع عضو البرلمان الجزائري :”التصريح الأخير للسلطات الاسبانية، لم نقبله، والجزائريون لهم السيادة لاتخاذ القرارات”. 

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشار إلى أن “الجزائر معروفة بسياستها، هناك خطوط حمراء لا يجب تجاوزها. كان هناك تصريح من طرف الوزير الأول ( رئيس الوزراء ) الإسباني الجميع يعلم به، فيما يخص الموقف الإسباني اتجاه القضية الصحراوية”.

وتابع: “اختيار الوجهات، هو قرار سيادي، لم نغلق الرحلات، ولكن لم نضف رحلات”.

كما أكد بالقول:”نستحضر الجالية الجزائرية المقيمة سواء في إسبانيا أو المغرب، أن هناك قرارات بيد السلطات العليا لتتخذ اللازم من أجل إيجاد الحلول للجالية الجزائرية، ولكن في بعض المناسبات هناك أمور أكثر أهمية”.

يشار إلى أن النفي الجزائري هذا، جاء بعدما أفادت وسائل إعلام محلية أن الجزائر قررت تعليق الرحلات الجوية بينها وبين إسبانيا.

اقرأ أيضا: جزائريان يفوزان بجائزة “موريس أودان” للرياضيات في فرنسا

وكانت الجزائر قد أعلنت قبل أيام عن برمجة عشرات الرحلات الجوية والبحرية لنقل المسافرين، استعدادا لموسم الصيف، دون أن تبرمج رحلات جديدة نحو إسبانيا، وهو ما أثار الكثير من علامات الاستفهام.

جدير بالذكر أن العلاقة بين الجزائر ومدريد توترت مؤخرا بعد الموقف الإسابني الأخير الداعم لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية. علما أن العلاقات الجزائرية الإسبانية اتسمت بالهدوء منذ عقود، خاصة وأن مدريد تعتمد بشكل كبير على الغاز الجزائري.

The post مسؤول جزائري ينفي توقيف الرحلات الجوية مع إسبانيا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع