مسؤولة الصحة بأوتاوا: قد نتمكن من فتح المدارس في نهاية مايو

اخبار كندا- قالت مسؤولة الصحة في أوتاوا إنه يمكن للطلاب العودة إلى الفصل للتعلم شخصياً قبل نهاية العام الدراسي، حيث تنخفض مستويات الإصابة بكورونا ببطء في العاصمة.
قالت الدكتورة فيرا إتشيس: “قد نتمكن من فتح المدارس في نهاية شهر مايو، إذا استمر معدل الإصابة بكورونا في الانخفاض في المجتمع”.
تجدر الإشارة إلى أن جميع المدارس الابتدائية والثانوية الممولة من القطاع العام أغلقت أبوابها في جميع أنحاء أونتاريو منذ نهاية عطلة أبريل، حيث أعلن رئيس الحكومة دوج فورد في 12 أبريل أنه سيتم إغلاق المدارس إلى أجل غير مسمى وسط ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا.
وقالت إتشيس بعد اجتماع المجلس يوم الأربعاء: “هدفنا هو إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن”.
كما قالت إتشيس إن الصحة العامة في أوتاوا أجرت مناقشات مع المقاطعة حول وضع كورونا في المجتمع، وربما سنتمكن من إعادة فتح المدارس للتعلم الشخصي هذا الربيع.
وأضافت: “نحن نعلم أن خطر تفشي كورونا في المدارس يكون أعلى عندما تكون المعدلات أعلى في المجتمع، واليوم لا تزال المعدلات مرتفعة، فلا يزال معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في أوتاوا 75 إصابة لكل 100.000”.
أبلغت الصحة العامة في أوتاوا عن 115 حالة إصابة جديدة بكورونا في أوتاوا يوم الأربعاء، في حين أن معدل الإصابة الأسبوعي هو الآن 73.2 حالة لكل 100.000 شخص.

اقرأ أيضاً: 
“الأصغر في العاصمة”.. وفاة فتاة في العشرينات من عمرها بكورونا في أوتاوا
أوتاوا: اتهام امرأة باستخدام الرذاذ الطارد للدببة لاختطاف مولود جديد في عيد الأم

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner