مركز أبحاث :من 18 إلى 32 ألف إصابة يومية بكوفيد في كيبيك الأسبوع الماضي

شهدت كيبيك ما بين 18000 و 32000 إصابة يومية جديدة بـ COVID-19 الأسبوع الماضي ، وذلك وفقاً لتقرير صدر عن مركز أبحاث مقرّه مونتريال.

وأوضحت Roxane Borges Da Silva، الأستاذة في كلية الصحة العامة بجامعة مونتريال، والتي عملت على التقرير ، أن نتائج الدراسة التي أجرتها CIRANO يجب أن تجعل سكان كيبيك يأخذون الموجة السادسة من الوباء على محمل الجد.

وأضافت أنه يتعين على حكومة كيبيك تعزيز رسائلها بشأن COVID-19 وإعادة النظر في خطتها لرفع قرار ارتداء الكمامات في منتصف أبريل/نيسان.

وقالت: “إنه ارتفاع كبير ومثير للقلق ولا يمكن التغاضي عنه، خاصةً بالنسبة للعاملين في القطاع الصحي وأولئك المعرضين لـ COVID”.

وأشارت Borges Da Silva إلى صعوبة تأكيد عدد الاصابات الدقيقة المقدمة في الدراسة ، والتي نظرت في الفترة من 24 إلى 29 مارس/آذار ، إلا أن البيانات تظهر ارتفاعاً في الإصابات بنسبة 20 – 40٪ خلال الأسبوع السابق.

اشتراكات التلفزيون العربي

وعبّرت عن قلقها من أن القفزة في الإصابات قد تؤثر على نظام الرعاية الصحية ، خاصةً مع الارتفاع الكبير في الإصابات.

ولفتت حكومة كيبيك إلى خروج أكثر من 11 ألف عامل صحي من وظائفهم بسبب COVID-19، ارتفاعاً من ال8600 التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي حكومي يوم الأحد الماضي.

ونوّهت إلى أن نقص العمالة والزيادة الكبيرة في عدد العاملين الصحيين المصابين بCOVID-19 في مجال الرعاية الصحية خلال الأسابيع الأخيرة سيؤثر على مستوى الرعاية.

وفي الوقت نفسه، قال وزير الصحة في كيبيك كريستيان دوبي إن المقاطعة لا تخطط لإعادة فرض قيود الصحة العامة. وأشار إلى أن القفزة في الإصابات كانت متوقعة ، وأضاف أن سكان كيبيك يجب أن يتعلموا كيفية إدارة المخاطر الخاصة بهم.

هذا وقد أبلغت كيبيك عن 17 وفاة جديدة بسبب المرض، بالإضافة إلى ارتفاع قدره 37 في حالات الاستشفاء يوم الجمعة. ونوّه مسؤولو الصحة العامة إلى وجود 1275 مريض مصاب بـ COVID-19 في مشافي المقاطعة بعد دخول 177 مريض خلال الـ 24 ساعة الماضية وخروج 140 من المستشفى.

المصدر: Montreal Gazette

The post مركز أبحاث :من 18 إلى 32 ألف إصابة يومية بكوفيد في كيبيك الأسبوع الماضي appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع