مراكز الرعاية النهارية في كيبيك تستخدم أقنعة غير صالحة منذ شهور !

أرسل وزير العائلات ماتيو لاكومب أمس (الثلاثاء) إشعاراً إلى مراكز خدمات الرعاية النهارية للأطفال، يطلب منهم التوقّف فوراً عن استخدام أقنعة MC9501 لأنها لا تفي بمتطلبات السلامة، وفقاً لما ذكره روبرت ساوف، من معهد الأبحاث في الصحة والسلامة المهنية.

فرغم أنّه جرى توزيع هذه الأقنعة في مراكز الرعاية النهارية بين أيار / مايو وتشرين الثاني / نوفمبر الماضيين، إلا أنّه بمجرّد تلقي الوزارة معلومات من CNESST حول عدم صلاحية هذه الأقنعة، تحركت على الفور وأصدر الوزير إشعارا حيث قال: “صحة وسلامة موظفي القطاع هي أولويتنا، كما صحة الأطفال كذلك، ومن هنا طلبنا بالفعل أقنعة أخرى تتناسب مع الإرشادات”.

وتابع لاكومب: “كنّا نعمل مع مخزون الأقنعة الذي لدينا منذ بداية الوباء، وكان من المعروف أن هذا المخزون على وشك الانتهاء. كان علينا طلب أقنعة جديدة، وهي حالياً بدات تتوافر في مراكز الرعاية النهارية أو ستكون خلال الأيام المقبلة”.

وأكد أنّ “الوضع في أماكن رعاية الأطفال “استثنائي” حيث لم يكن هناك سوى 951 حالة مرتبطة بالمراكز منذ بدء الوباء. الأمور تسير على ما يرام في خدمات رعاية الأطفال التعليمية لدينا. عندما ننظر إلى النتائج، نرى أنّ الإجراءات الوقائية فعّالة حتى لو أخبرنا المركز الوطني للعلوم الاجتماعية في هذه الحالة أنه يجب استخدام قناع أكثر كفاءة.”

اشتراكات التلفزيون العربي

The post مراكز الرعاية النهارية في كيبيك تستخدم أقنعة غير صالحة منذ شهور ! appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1811 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع