مديرة الصحة العامة: مونتريال تشهد انتشاراً سريعاً لمتغير أوميكرون

اخبار مونتريال – قدمت مديرة الصحة العامة في مونتريال الدكتورة ميلين دروين تحديثًا حول وضع كورونا في المدينة، حيث قالت إنه على الرغم من أن سلطات مونتريال لا تملك السيطرة الكاملة على انتشار أوميكرون في المدينة، إلا أنها تعرف أن المتغير ينتشر بسرعة مع وجود 95 إصابة محتملة بأوميكرون، مشيرة إلى أن المقاطعة ككل قد وصلت إلى نقطة تحول في معركتها ضد الفيروس.
وقالت دروين: “ليس هذا بالضبط ما خططنا له أو كنا نأمله قبل أسبوعين من عيد الميلاد”، مضيفة أنه على الرغم من الاستعدادات ، إلا أن الزيادة الكبيرة في الأرقام في الأسبوع الماضي لا تزال مفاجأة.
وأشارت دروين إلى أن معدل الإيجابية اختبارات كورونا في جميع أنحاء المقاطعة مرتفع للغاية، حيث بلغ 5.8 في المائة حتى يوم الأربعاء، إلا أن المعدل سجل نسبة أعلى في مونتريال بلغت 8 في المائة.
و قالت دروين إنه من الواضح أن أوميكرون ينتشر بسرعة، ولكن المدينة تنتظر جولة جديدة من التحليل قبل أن تعرف المزيد.
وأضافت دروين أن نصف حالات أوميكرون المسجلة هي “حالات مرتبطة بالسفر”، ومعظمها من أشخاص قادمين من أوروبا ، مع خمس حالات مسجلة لأشخاص عائدين من إفريقيا، أما الحالات الأخرى مرتبطة بجهات اتصال محلية.
ومن ناحية أخرى قالت دروين إن الخبر السار هو أن سكان كيبيك لديهم بعض الأدوات الجديدة لمواجهة المتغير الجديد  خلال العطلة، بما في ذلك الاختبارات السريعة المجانية الجديدة التي تقدمها المقاطعة في الصيدليات ومن خلال المدارس.

اقرأ أيضاً: سينغ يدعم التدخل الفيدرالي في الطعن القضائي ضد قانون الرموز الدينية بكيبيك

وظائف شاغرة في كيبيك برواتب تصل إلى أكثر من 100 ألف دولار

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع