مديرة الصحة العامة في مونتريال: هدفنا تسريع تطعيم كبار السن قبل الموجة الثالثة المحتملة

قالت مديرة الصحة العامة في مونتريال الدكتورة ميلين دروين إن وزارتها في مهمة هذا الشهر لقمع أكبر عدد ممكن من الحالات المتغيرة في مونتريال وتسريع تطعيم السكان المسنين قبل حدوث الموجة الثالثة المحتملة.

وأضافت في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “مع العلم إننا قد نرى موجة ثالثة أمامنا ، من المهم حماية السكان الأكثر ضعفاً في أسرع وقت ممكن”.

كما ردّدت دروين كلمات وزير الصحة في كيبيك كريستيان دوبي ومدير الصحة العامة في كيبيك الدكتور أرودا ، اللذين وصفا هذه الفترة بـ “الهدوء الذي يسبق العاصفة”.

وتابعت إن هذا أيضًا هو السبب في أن منطقة مونتريال عكست مسارها بشأن تطعيم مقدمي الرعاية الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكبر ، والذين سيرافقون أحد كبار السن الذي يزيد عمره عن 70 عامًا – تم الإعلان عن توسيع نافذة التطعيم يوم الثلاثاء ـ .

اشتراكات التلفزيون العربي

من جانبها أوضحت ” لين ماكفي” المديرة التنفيذية لـ Montreal-West CIUSSS ، والتي كانت حاضرة أيضًا ، “في الوقت الحالي ، فإن التوجيه الوزاري هو تطعيم الأشخاص من عمر 70 عامًا وأكثر “.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمضاعفات والوفاة مقارنة بالفئة العمرية الأقل ويحتاجون إلى الحصول على اللقاح أولاً.

أكثر الأحياء تسجيلاً للإصابات بالفايروس المتغيّر
تم اكتشاف الغالبية العظمى من الحالات المتغيرة في المقاطعة في مونتريال وهي من النوع B.1.1.7 ، التي وجدت لأول مرة في المملكة المتحدة.

ولفتت الدكتورة دروين إلى أن المتغيرات مثّلت الأسبوع الماضي 12 في المائة من حالات COVID-19 الجديدة في الجزيرة ، لكن ذلك ارتفع إلى 15 في المائة في اليومين الماضيين.

وتتركز الإصابات في الغالب في الأحياء التالية: Cote-St-Luc, Snowden, Cotes-des-Neiges and Outremont. .

الفايروس المتغيّر في المدارس

وبلغ عدد حالات التفشي بالفايروس المتغيّر في المدارس 43 تفشياً. واعتبرت دروين ” أن هذا الرقم يبدو كبيراً”.

من بين 43 مدرسة ، هناك 26 مدرسة لديها حالة واحدة فقط ، وهناك عدد قليل جدًا من المدارس بها خمس حالات أو أكثر ، والتي وصفتها دروين بأنها “علامة إيجابية”.

ورجّحت دروين أن يصبح الفايروس المتحوّل هو السلالة المهيمنة بحلول نهاية مارس أو بداية أبريل/ نيسان ، وفقًا لنمذجة معهد الصحة العامة في كيبيك (INSPQ). التي يتم تحديث تقديراتها أسبوعيا.

وقالت دروين ” إنه سباق مع الزمن ، المسألة هي مسألة متى ؟وليس ما إذا كان المتغير B.1.1.7 سيترسخ لأنه شديد العدوى “.

وأضافت “نحن نعلم أنه سيحدث ، لذلك نحن قلقون ، لكن في نفس الوقت لدينا استراتيجية لمنع ومحاولة تأخير انتشاره في المجتمع”.

The post مديرة الصحة العامة في مونتريال: هدفنا تسريع تطعيم كبار السن قبل الموجة الثالثة المحتملة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع