مديرة الصحة العامة في مونتريال : معظم حالات التفشّي باتت في المدارس ومراكز الرعاية النهارية

وصلت مونتريال هذا الأسبوع إلى علامة فارقة في حملتها لمحافحة انتشار كورونا حيث تجاوزت فيها أنواع COVID-19 الفيروس الأصلي لتصبح النوع المهيمن في المدينة.

واعتباراً من هذا الأسبوع ، تم فحص 100 في المائة من اختبارات COVID-19 الإيجابية في المدينة للتحقق مما إذا كانت هناك حالات متغيرة ، حسبما قالت مدير الصحة العامة في مونتريال الدكتور ميلين دروين يوم الأربعاء.

وسمح هذا الاختبار الشامل أيضًا بوضع صورة أوسع لانتشار الفايروسات المتغيرات في المدينة.

وقالت دروين ” إن هذه الاختبارات تظهر أن حوالي ثمانية أو 10 في المائة من جميع حالات COVID-19 في مونتريال في الوقت الحالي هي حالات متغيرة ويوجد حالياً 22 حالة تفشي ناجمة عن أحد هذه الأنواع” .

اشتراكات التلفزيون العربي

حالات التفشي تحدث في المدارس

وأضافت ” إن حالات التفشي تحدث بشكل كامل في أماكن فيها أطفال ،  إما في المدارس أو في دور الحضانة – تلك هي في الحقيقة البيئات الأكثر تأثراً بالفايروسات المتغيرة ” .

وأشارت إلى وجود عدد قليل جدًا من أماكن العمل أو أماكن الرعاية التي تتأثر بالمتغيرات” .

وأوضحت أنه من المهم للغاية عدم وجود أجداد أو غيرهم من كبار السن خلال مجالسة الأطفال خلال عطلة مارس/ آذار .

وأكدت مديرة الصحة العامة في مونتريال أنه منذ أوائل يناير / كانون الثاني ، أغلقت سبع مدارس محلية بسبب تفشي المرض ، حسب ما تتذكره ، لكنها قالت إن بعضها أعيد فتحها منذ ذلك الحين.

ولفتت إلى أن تتبع جهات الاتصال يكون أكثر صرامة عندما يتضمن انتشار المتغيرات ، ويتم اتخاذ قرارات إغلاق مواقع تفشي المرض على محمل الجد ، لكن لا يزال يتم تحديده على أساس كل حالة على حدة.

تم تحديد هدف فحص 100 في المائة من حالات COVID المعروفة في مونتريال من قبل وزير الصحة في كيبيك في وقت سابق من هذا الشهر .

وعلى الرغم من هذه “الأخبار السارة” ، إلاّ أن الدكتورة دروين أشارت إلى أن المدينة والمقاطعة لم يعودا يأملان في إبقاء المتغير شديد العدوى البريطاني الأصل بعيداً عن كيبيك ، وبدلاً من ذلك ، تحدثت مراراً عن إبطاء و وقف انتشاره .

The post مديرة الصحة العامة في مونتريال : معظم حالات التفشّي باتت في المدارس ومراكز الرعاية النهارية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع