مديرة الصحة العامة في مونتريال تبرّر الزيادة بالإصابات بعدم التزام السكان بالتدابير الصحية خلال الأعياد

أكدت مديرة الصحة العامة في مونتريال، الدكتورة Myléne Drouin، على ضرورة فرض حظر التجول حالياً بسبب استمرار انتشار العدوى بCOVID-19،

واعتبرت في حديث لها اليوم أن معظم السكان لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية خلال عيد الميلاد، حيث شهدنا زيادة كبيرة في أعداد الإصابات مع بداية العام الجديد.

وقالت أن حظر التجول على مستوى المقاطعة، والذي يبدأ يوم السبت، سيساعد في التقليل من انتشار فيروس كورونا.

و سيُطلب من سكان كيبيك البقاء في منازلهم اعتباراً من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً، وذلك حتى 8 فبراير/شباط على الأقل. وسيتم استثناء الأشخاص الذين يعملون في نوبات متأخرة بالإضافة إلى عمال الوظائف الأساسية.  كما سيتعرض أي شخص ليس لديه سبب قانوني للخروج لغرامات تتراوح ما بين 1000 و 6000 دولار.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضافت Drouin أن غالبية حالات التفشي التي تحدث في أماكن العمل كانت بسبب إصابة أحد الموظفين في المنزل، حيث ينتشر الفيروس بين الزملاء في غرف الطعام وأثناء سفرهم بالسيارة.

تأتي هذه التصريحات مع تسجيل مونتريال ل837 إصابة جديدة بCOVID-19 يوم الجمعة، و 871 إصابة في اليوم السابق.

وقد استمر عدد إصابات COVID-19 في جزيرة مونتريال في الزيادة خلال عطلة عيد الميلاد على الرغم من إغلاق المدارس والشركات غير الأساسية.

وتم تسجيل 11791 إصابة بين 22 ديسمبر/كانون الأول و 4 يناير/كانون الثاني، مقارنة بـ 9433 إصابة في الأسبوعين السابقين.

وكانت أكثر المناطق تضرراً هي Côte des Neiges و Notre Dame de Grace، بالإضافة إلى Villeray و St Michael و Parc Extension و Ahuntsic Cartierville و St Léonard.

وتستمر هذه الزيادة في الإصابات بالضغط على مستشفيات مونتريال، حيث ستبدأ مستشفى Ste-Justine، وهي أكبر مستشفى للأطفال في المقاطعة، في علاج المرضى البالغين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً بدءاً من 18 يناير/كانون الثاني.

وأضافت Drouin أنها تتوقع أن تظل المستشفيات مشغولة للغاية خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسبب التأخير بين وقت الإصابة ووقت دخول المستشفى.

ولأن المختبرات لم تعد تستخدم أجهزة الفاكس لنقل نتائج الاختبار إلى إدارة الصحة العامة، يتم حالياً إعلام المصابين بنتيجة اختباراتهم بسرعة أكبر من الموجة الأولى.

هذا وقد جددت عمدة المدينة Valérie Plant ثقتها بالتزام سكان مونتريال بحظر التجول.

وأضافت أن ضباط شرطة مونتريال لن يفرضوا غرامات على المشردين الذين ليس لديهم سقف فوق رؤوسهم.

اقرأ أيضاً:

The post مديرة الصحة العامة في مونتريال تبرّر الزيادة بالإصابات بعدم التزام السكان بالتدابير الصحية خلال الأعياد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع