مديرة الصحة العامة في مونتريال : إغلاق 4 مدارس و تسجيل 32 إصابة مؤكدة ومفترضة بالفايروس المتحوّل في الجزيرة

ذكرت مديرة الصحة العامة في مونتريال ميلين دروين يوم الأربعاء أن هناك تسع حالات متغيرة من فايروس كوفيد 19 مؤكدة حاليًا في مونتريال ، معظمها مرتبط بالمتغير البريطاني (B.1.1.7).

هناك 23 حالة افتراضية أخرى قيد التحقيق ، لكن السلطات الصحية في مونتريال تتصرف كما لو تم تأكيدها من أجل أن تكون في الجانب الآمن.

وقال دروين: “تتمثل استراتيجيتنا الآن في فعل كل ما في وسعنا للقيام بتتبع الاتصال في الحالات ، حتى لا تنتشر الحالات في المجتمع..وأضافت “نحن نتعامل معها وكأنهم حالات مؤكدة”.
و بالإضافة إلى إجمالي 32 حالة مؤكدة وقيد التحقيق ، تتوقع الصحة العامة في مونتريال رؤية المزيد من الإصابات من هذا النوع المتحوّل.

وأفادت دروين” أن هناك 12 حالة أخرى تم ربطها وبائيًا بحالات أخرى من هذا النوع”.

اشتراكات التلفزيون العربي

الوضع الحالي مستقر
وعن الوضع الحالي قالت دروين إن أرقام COVID-19 قد استقرت أو انخفضت مؤخرًا.

وقد أبلغت جزيرة مونتريال عن 499 حالة جديدة يوم الأربعاء ، وهو أقل من متوسط ​​سبعة أيام للأسبوع الماضي ، والذي يبلغ حاليًا 482 حالة.

وأكدت دروين أن هناك حاليًا 375 حالة تفشي ، بما في ذلك 125 في بيئة العمل و 91 في بيئات الرعاية الصحية ، ويمثل كلا الرقمين انخفاضًا عن الأسابيع الأخيرة.

الإصابات لدى موظفي الرعاية الصحية

يوجد حاليًا 271 عامل رعاية صحية ثبتت إصابتهم بالفيروس. وقالت ” سونيا بيلانجر” ، مديرة CIUSSS بجنوب وسط البلاد ، أن حوالي 500 من العاملين في مجال الرعاية الصحية قد توقفوا عن العمل إما بسبب حالة إيجابية أو العزلة بسبب العدوى .

إغلاق أربع مدارس

وكشفت دروين أن الصحة العامة أغلقت أربع مدارس وقالت “لدينا حالات تفشي أكثر خطورة”.

ورداً على سؤال ، قالت دروين إن هناك حالة مشتبه بها بالفايروس المتحوّل في مدرسة École Stanislas ، حيث تم تعليق الدراسة الابتدائية بعد تفشي المرض الذي أصاب حوالي 40 شخصًا.

بالإضافة إلى ذلك هناك زيادة في حالات التفشي في المدارس ، مع 82 حالة تفشي في البيئات المدرسية و 56 في مراكز الرعاية النهارية.

ولفتت دروين إلى وجود ” زيادة في الحالات بين الأطفال وأولياء أمورهم” .

The post مديرة الصحة العامة في مونتريال : إغلاق 4 مدارس و تسجيل 32 إصابة مؤكدة ومفترضة بالفايروس المتحوّل في الجزيرة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1833 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع