مخاوف وشكوك.. خطأ في تصنيع لقاح “أسترازينيكا” ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يواجه لقاح “أسترا زينيكا” الذي طور بالتعاون مع جامعة “أكسفورد”، العديد من المخاوف والشكوى عن مدى فاعليته على بعض الفئات العمرية، اذ يعتمد على ناقل الفيروس الغدي للقرود، الذي يقول الخبراء إنه لم يثبت فاعليته بعد.

“باسكال سوريو” رئيس شركة تصنيع الأدوية البريطانية “أسترا زينيكا” قال اليوم الخميس، إن “هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث على اللقاح الذي تم تطوره، بعد بروز أسئلة حول الحماية التي يمكن أن يقدمها، ووجدنا ما يبدو أنه أكثر فاعلية، لذا علينا التحقق من صحة ذلك”.

وكانت “أسترا زينيكا” أعلنت الاثنين الفائت، استناداً إلى النتائج الأولية للتجارب السريرية واسعة النطاق في بريطانيا والبرازيل، أن لقاحها كان فعالاً بنسبة 70 في المائة في المتوسط.

اشتراكات التلفزيون العربي

إلى جانب ذلك، أكد مدير الشركة “سوريو”، أن نتائج هذه الدراسة الدولية الجديدة قد نحصل عليها في وقت أسرع، لأننا نعلم أن الفعالية عالية، ولذا نحتاج إلى عدد أقل من المرضى”.

وأشار “سوريو” إلى أن “هذه الإجراءات لا ينبغي أن تؤخر الحصول على موافقة المنظمين في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على تداول اللقاح، لكن الضوء الأخضر من السلطات الأمريكية قد يستغرق وقتاً أطول”.

اقرأ أيضا :بنسبة 70٪.. لقاح أوكسفورد ضد كورونا هو “الأقل كفاءة”

يذكر أن شركة “أسترا زينيكا” أكدت في وقفت سابق أنها تحرز تقدماً سريعاً في تصنيع ثلاثة مليارات جرعة ستكون متاحة عام 2021. وللمقارنة، أعلنت فايزر/بيونتيك عن تصنيع 1.3 مليار جرعة مع نهاية العام 2021.

وردت جامعة أكسفورد، في بيان لاحق، بأن “الاختلاف في عمليات التصنيع أدى إلى إعطاء بعض المشاركين نصف جرعة بدلا من جرعة كاملة”. بينما أوضح المصنعان أن “لقاحهما كان فعالا بنسبة 90% عندما أُعطي نصف جرعة قبل جرعة معززة كاملة، في حين أظهرت جرعتان كاملتان فعالية بنسبة 62%.”

The post مخاوف وشكوك.. خطأ في تصنيع لقاح “أسترازينيكا” ضد كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع