مخاوف من عدم قدرة المستشفيات خارج مونتريال الكبرى على استيعاب حالات COVID-19 بحلول عيد الميلاد

رغم أنّ الزيادة في عدد إصابات COVID-19 كانت أقل نسبياً خلال الأسبوع الماضي، إلا أنّنا قد نكون على مشارف نقص في عدد أسرّة المستشفيات خارج مونتريال الكبرى بحلول عيد الميلاد.

هذا ما تخوّف منه “المعهد الوطني للتميز في الخدمات الصحية والاجتماعية” (INESSS)، قبل شهر واحد من موسم الإجازات وبداية الأيام الأربعة، التي يُسمح فيها بالاحتفالات، حيث يحتل مرضى COVID-19 بالفعل ما يقرب من نصف الأسرّة العادية، ما يجعل بعض المؤسسات أكثر هشاشة لتتجاوز قدراتها المخصصة لمواحهة الوباء.

أما بالنسبة إلى مونتريال والمناطق المجاورة لها، فقد كانت النتائج أقل حدّة، حيث قال المعهد: “على الرغم من الزيادة الطفيفة في معدل إشغال الأسرّة من قِبل مُصابي الوباء، فإن التحليلات لا تشير إلى أنه سيتم تجاوز سعة المستشفيات للشهر المقبل”.

هذا، وطوّرت INESSS نموذجاً يسمح لها بتوقّع عدد الأشخاص الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى في الأسابيع المقبلة من خلال تحليل ملف تعريف الأشخاص الذين أصيبوا بـ COVID-19 في الأيام القليلة الماضية، ويجري نشر تقرير أسبوعي عن هذا الموضوع كل يوم جمعة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وحتى لو تم اكتشاف عدد أقل من الحالات هذا الأسبوع مقارنة بالحالة السابقة (8081 مقابل 9133)، فإن INESSS يؤكد أهمية استقراء مسبق لعدد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر دخول المستشفى، لأن “معدل الاستشفاء” يتضمّن بيانات ذات أهمية قصوى، يُبنى عليها ما إذا كان سكان كيبيك سيكونون قادرين على عقد التجمعات في عيد الميلاد أم لا.

هذا وكان الدكتور هوراسيو آرودا قد قال أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي: “عندما أعلنا عن العقد الأخلاقي، قلنا: سنتأكد من أن الوضع تحت السيطرة نسبيًا بحلول عيد الميلاد. لذلك، نتابع ذلك يوماً بعد يوم. هناك عدّة اعتبارات: عدد الإصابات وعدد حالات الاستشفاء في كل منطقة من مناطق كيبيك، وهل نحن نتحكم في الوضع في المستشفيات، وما إلى ذلك، وسنقيّم الوضع بشأن التجمعات من 24 إلى 27 كانون الاول / ديسمبر في موعد أقصاه 17 منه”.

The post مخاوف من عدم قدرة المستشفيات خارج مونتريال الكبرى على استيعاب حالات COVID-19 بحلول عيد الميلاد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع