محكمة ألمانية تؤيد حظر مظاهرة مؤيدة لفلسطين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية أمس السبت، قرارا يؤيد الحظر المفروض على مظاهرة مؤيدة لفلسطين، كان من المقرر عقدها في العاصمة برلين يوم الخميس الماضي، وذلك بزعم” معادات السامية”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول قضائي قوله :”بسبب الحوادث المعادية للسامية التي حدثت على هامش احتجاج مناهض لإسرائيل في الأسبوع الماضي، فإن المحكمة الإدارية في برلين أيدت الحظر الذي فرضته الشرطة في وقت سابق من هذا الأسبوع”.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان المنظمون سيطعنون في القرار أمام محكمة أعلى أم لا.

يشار إلى أن مجموعات فلسطينية كانت تعتزم تنظيم مظاهرة في حي “كروزبرج” في برلين، احتجاجا على ممارسات الاحتلال الإسرائلي في المسجد الأقصى والضفة والغربية.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكانت الشرطة الألمانية، منعت الخميس الماضي مظاهرة مؤيدة لفلسطين، وذلك بزعم أن مظاهرات مماثلة جرت قبل ذلك بأسبوع تكرر فيها “حوادث معادية للسامية”.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مسؤولين في الشرطة قولهم إنه “بناء على تجارب الماضي القريب”، فإن هناك “خطر مباشر” من الشعارات المعادية للسامية وأعمال عنف.

جدير بالذكر أن الشرطة الألمانية اعتقلت عدة أشخاص بعد احتجاجات الأسبوع الماضي، واتهم مسؤولون بعض المشاركين بإلقاء الحجارة والمفرقعات على ضباط الشرطة.

اقرأ أيضا: بعد اعتراض طالب.. ألمانيا تخطط لتقليل سن التصويت إلى 16 عاما

كما نقل عن الشرطة الألمانية قولها إن المظاهرات شهدت “شعارات معادية للسامية وتحريضية”.

وسبق أن علقت “إيريس سبرينجر” عضو مجلس الشيوخ في برلين، قبل عدة أيام بالقول إن “برلين شهدت خلال مظاهرات نهاية الأسبوع الماضي جرائم وعبارات معادية للسامية”، وأضافت: “هذا غير مقبول تماما”، على حد قولها.

لكن النشطاء الفسلطينيين في برلين أكدوا مرارا أنهم لا يقبلون بـ”الافتراءات” المعادية للسامية في المظاهرات، مؤكدين أن هدفهم الوحيد هو “تسليط الضوء على القمع المستمر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في وطنهم فلسطين​​​​​​”.

The post محكمة ألمانية تؤيد حظر مظاهرة مؤيدة لفلسطين appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع