“محاولات يائسة”.. غرق العديد من المهاجرين أثناء العبور نحو مليلية

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

ارتفعت مؤخرا نسبة الجثث التي يتم إيجادها على شواطئ جيب مليلية الإسباني شمال المغرب، وهي لمهاجرين يائسين يحاولون الوصول إلى البقعة الحدودية البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي في القارة السمراء.

وأعلنت السلطات الإسبانية اليوم الخميس، أنه خلال 48 ساعة، تم انتشال أربعة جثث لمهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء في عدة مناطق من شاطئ مليلية.

وسائل إعلام إسبانية أفادت بأن المهاجرين الأربعة انطلقوا من ميناء مدينة بني أنصار في إقليم الناظور المغربي، بهدف الوصول إلى الجيب الإسباني الذي يبعد نحو كيلومتر واحد، قبل أن يقضوا غرقا.

ويوم الثلاثاء الماضي، توفي مهاجر غرقا بعد محاولته السباحة من ميناء مدينة بني أنصار إلى الجيب الإسباني.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن شاهد عيان قوله إنه سمع صراخا في البحر، دون أن يتمكن من تحديد موقع صاحب الصراخ، ليتم في مساء اليوم نفسه انتشال شخصين من المياه.

وعلى الرغم من الإسعافات ومحاولات الإنعاش، إلا أن أحد الشخصين قضى، في حين مازال الآخر قيد العلاج.

اقرأ أيضا: بعد نداءات استغاثة.. إيطاليا تسمح لسفينة إنقاذ بإنزال مئات المهاجرين

وقبل ذلك بيوم، أعلنت السلطات الإسبانية في مليلية العثور على جثة قرب شاطئ الجيب، ثم عادت وعثرت على جثث ثلاثة مهاجرين آخرين.

وكانت المنطقة قد شهدت خلال الأيام الأخيرة حالة مناخية غير مستقرة، صاحبها اضطراب أموج البحر التي كانت فيما يبدو وراء غرق هؤلاء المهاجرين خلال مغامرة عبورهم إلى مليلية سباحة.

وسبق أن أعلنت السلطات الإسبانية في 22 شباط/فبراير الماضي اكتشاف مهاجرا مختبئا في حقيبة تحتوي على نفايات سامة على متن قارب راسي في ميناء مليلية، وفي اليوم نفسه، تم العثور على مهاجرين آخرين مختبئين في حاويات مليئة بالزجاج المعد لإعادة التدوير.

The post “محاولات يائسة”.. غرق العديد من المهاجرين أثناء العبور نحو مليلية appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner