مبتكر لقاح كورونا: الشتاء صعب واللقاح لن يؤثر على أعداد المصابين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا  

أكد “أوجور شاهين” الشريك المؤسس لشركة “بيونتيك”، وأحد العلماء الذين طوروا لقاح ضد كورونا، أن “هذا الشتاء سيكون قاسيا، واللقاح لن يكون له تأثير كبير على أعداد المصابين”، مشيراً إلى أنه “إذا استمر كل شيء على ما يرام، فقد يكون لدينا شتاء عادى العام المقبل”.

“شاهين” قال: “الهدف هو تقديم أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح قبل أبريل من العام المقبل، وهو ما قد يسمح لنا بالفعل بالبدء في إحداث تأثير”. موضحاً أن “الأمر الضروري للغاية هو أن نحصل على نسبة تطعيم عالية قبل خريف- شتاء العام المقبل، لذلك يجب إنجاز جميع برامج التطعيم والتحصين قبل الخريف المقبل”

وأعلنت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” أعلنتا، الاثنين الماضي، أن اللقاح ضد كورونا المستجد الذي تعملان على تطويره أثبت فعاليته بنسبة 90 في المئة، وذلك وفقا للتحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

إلى جانب ذلك، أشار العالم الألماني لفي حديثه مع شبكة “بي بي سي” البريطانية إلى أنه “واثق من أن التحصين سيحدث، لأن عددا من شركات اللقاحات تساعدنا على زيادة العرض – حتى نتمكن من الوصول إلى شتاء عادي العام المقبل”.

اقرأ أيضا: الكشف عن اسم اللقاح “الألماني – الأمريكي” ضد كورونا

 وأوضح “شاهين” في وقت سابق أنه “يأمل أن يكون أولئك الذين تلقوا اللقاح، عن طريق حقنتين في الذراع بفاصل ثلاثة أسابيع، محصنين من فيروس كورونا لمدة عام على الأقل”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية، أعلنت أنها عقدت صفقة لشراء 300 مليون جرعة من “لقاح كورونا” التي طورته شركتي “بينوتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية، كما أبرم ثلاث صفقات تقضي إجمالا بشراء نحو مليار جرعة من لقاحات مضادة لكورونا، ويواصل التفاوض مع شركات أخرى.

The post مبتكر لقاح كورونا: الشتاء صعب واللقاح لن يؤثر على أعداد المصابين appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 897 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع