ما هي الإعفاءات الضريبية للعيش مع الأهل و الأقارب، أو العمل بعد عمر 60 عاماً ؟

كانت الإعفاءات الضريبية لأولئك الذين يعيشون مع الأهل أو الأقارب، أو الذين يعملون بعد سن 60 عاماً، من بين الموضوعات التي يرغب الكثيرون بمعرفتها .

إليك هذه المعلومات المفيدة حول هذا الأمر :

سؤال1:

لقد عشتُ في شقةٍ مع والديّ خلال الثلاثين عاماً الماضية. عقدُ الإيجار كان باسم والدي. وفي السنوات القليلة الماضية، كنت أساعدهم في الأعمال المنزلية، والمهمات، ومواعيد الطبيب. كلاهما يستخدم العصاة للمشي الآن عندما يخرجان. والدي يبلغ من العمر 82 عاماً، وأمي تبلغ 72 عاماً. هل يحق لي الحصول على خصوماتٍ ضريبية؟

اشتراكات التلفزيون العربي

الإجابة:

يوجد في كيبيك ائتمانٌ ضريبي لمقدمي الرعاية، والذي يحق لك الحصول عليه نظراً لكونك تعيش مع الأهل أو الأقاربٍ تزيدُ أعمارهم عن 70 عاماً.

في حالتك، سوف يبلغ إجمالي المبلغ 2500 دولاراً (1250 دولاراً لكل والد)، وهو عبارة عن ائتمان ضريبي قابل للاسترداد، مما يعني أنك تحصل على المال بغض النظر عن فاتورتك الضريبية.

إذا كان والداك يعانيان من صعوباتٍ في التنقل، فقد يكونان مؤهلين للحصول على ائتمانِ ضريبةِ الإعاقة الفيدراليّ، لكنهما سيحتاجان لإثبات ذلك عبر شهادةٍ من طبيبهما.

قد تكون مؤهلاً بعد ذلك لتحصل على جزء من ائتمان الإعاقة الخاص بهم، وائتمانُ مقدم الرعاية الكندي -بالاعتماد على دخلهم السنوي- وكذلك مبلغاً أكبر من ائتمان مقدم الرعاية في كيبيك.

وإذا كنت تساهم في الإيجار، فقد يكون مفيداً أن تضيف اسمك إلى عقد الإيجار، لأنه قد يحق لك الحصول على مبلغ أكبر من الائتمان الضريبي.

سؤال2:

ائتمان تمديد المهنة.

زوجي يبلغ من العمر 73 عاماً، ولا يزال يعمل. وأنا أدفع الضرائب. في الماضي، كان يتم حساب الائتمان في ورقة عمل، ولكن يُطلب منا الآن إكمال نموذج (TP-752.PC-V) وهو أكثر تعقيداً. هل يوجد حدٌّ أقصى للدخل، ينطبق عليه هذا الرصيد؟

الإجابة:

هذا ائتمان مفصلٌ، يستهدف فئةً سكانية محددة للغاية.

إنه متاح للعاملين في كيبيك، الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، وهو ينطبق فقط على دخل التوظيف الذي يتراوح بين 5000 و 15000 دولاراً (إذا كان عمرك بين 60 و 64 عاماً)، أو 5000 و 16000 دولاراً (إذا تجاوز عمرك 65 عاماً).

إن الحد الأقصى للائتمان هو 1650 دولاراً (15% من 11000 دولاراً).

نقطة البداية البالغة 5000 دولاراً، من دخل العمل، تشمل فعلياً الكثير من الأشخاص الذين يقومون بعمل بدوام جزئي، ولكن قد لا يتأهل العاملون بدوامٍ كاملٍ وبأجر جيد.

إذا كسبتَ أكثر من 35205 دولاراً ، فسوف يبدأ الائتمان في الانخفاض.

أما إذا كسبتَ 68205 دولاراً فسيتم التخلص منه تماماً لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 69 دولاراً. (يحدث ذلك أحياناً بسعر 65205 دولاراً ، للعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 دولاراً).

وهناك قاعدةٌ خاصة للعاملين في سن 70 عاماً وما فوق، (مثل الزوج/ة)، الذين يحصلون على الحد الأدنى من الائتمان 600 دولارٍ، طالما أن دخلهم الوظيفي يتجاوز 5000 دولاراً.

The post ما هي الإعفاءات الضريبية للعيش مع الأهل و الأقارب، أو العمل بعد عمر 60 عاماً ؟ appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع