ما هو مقدار الفجوة بين الدخل وأسعار المنازل في المدن الكندية؟

نفوذ الطبقة الوسطى في كندا في ملكية المنازل يتبخر حالياً، لكن الأمر لم يكن دائماً على هذا النحو.

ليس فقط في المدن باهظة الثمن حيث أدت التوقعات العالية إلى إبعاد الملكية عن متناول الجميع باستثناء الأسر ذات الدخل المرتفع. بل أصبحت معظم المدن في جميع أنحاء كندا بعيدة عن متناول الطبقة الوسطى في البلاد. حيث تحتاج الأسرة المتوسطة حالياً إلى إنفاق ما يصل إلى 80٪ من دخلها لدفع الرهن العقاري على منزل في سوقها المحلي.

تحتاج الأسرة الكندية المتوسطة إلى إنفاق 53٪ من الدخل

لم تكن المدن الكندية في متناول الجميع من قبل، لكن الفجوة كبيرة حالياً بشكل لا يصدق. احتاجت الأسرة المتوسطة إلى إنفاق 53.2٪ من دخلها لتحمل رهن عقاري على منزل نموذجي في الربع الأول من عام 2022. وهذا يمثل زيادة بمقدار 13 نقطة عن المتوسط ​​منذ عام 2000 (40.5٪) ، وهو بالفعل بعيد المنال بالنسبة لمعظم المشترين.

إلى أي مدى تغيرت القدرة على تحمل التكاليف بالنسبة للعقارات الكندية؟

اشتراكات التلفزيون العربي

يُظهر المخطط التالي حصة الدخل التي تحتاج الأسرة المتوسطة إلى إنفاقها لخدمة الرهن العقاري على منزل نموذجي في جميع أنحاء كندا في الربع الأول من عام 2022:

ما هو مقدار الفجوة بين الدخل وأسعار المنازل في المدن الكندية؟ | مهاجر

سيحتاج المشترون في تورنتو إلى تخصيص 75.6٪ من الدخل للرهن العقاري

احتاجت الأسرة المتوسطة في تورنتو إلى إنفاق 75.6٪ من دخلها على الرهن العقاري في الربع الأول من عام 2022. ويمثّل ذلك زيادةً قدرها 25.9 نقطة عن المتوسط ​​منذ عام 2000 (49.7٪).

وعلى الرغم من صعوبة شراء منزل بالنسبة للسكان، من المتوقع أن يخصصوا دخلاً أكثر بنسبة 50٪ مما فعل الجيل السابق.

الأسر المعيشية في فانكوفر لديها أدنى فرصة لامتلاك منزل

تعتبر العقارات في فانكوفر من أغلى العقارات في العالم، ولهذا السبب فإن عدم كونها في متناول الجميع لا يعد أمراً مستغرباً. ما قد يصدمك هو قلة ما يكسبه الناس مقارنة بأسعار المساكن في هذه المدينة. حيث ستحتاج الأسرة المتوسطة إلى تخصيص 81.4٪ من دخلها لخدمة رهن عقاري على منزل نموذجي في الربع الأول من عام 2022. ويمثّل ذلك زيادة بمقدار 18.2 نقطة عن المتوسط ​​منذ عام 2000 (63.2٪).

كالغاري وإدمونتون شهدتها تحسينات في القدرة على تحمل التكاليف

هناك سوقان رئيسيان فقط في كندا بأسعار معقولة أكثر من المعتاد، وهما كالغاري وإدمونتون. حيث تحتاج الأسرة المتوسطة في كالغاري إلى إنفاق 27.9٪ من دخلها للرهن العقاري في حالة شراء منزل في الربع الأول من عام 2022. ويعد ذلك أقل بـ 4.5 نقاط من المتوسط ​​طويل الأمد منذ عام 2000 (32.4٪).

كما شهدت العقارات في إدمونتون تحسناً في مساكنها ذات الأسعار المعقولة. حيث تحتاج الأسرة المتوسطة إلى إنفاق 25.5٪ من دخلها للرهن العقاري في حالة شراء منزل نموذجي في الربع الأول من عام 2022. وهو انخفاض قدره 3.9 نقاط عن المتوسط ​​طويل الأمد منذ عام 2000 (29.4٪).

وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأسباب وراء تحسن القدرة على تحمل التكاليف في بعض أسواق كندا. فعلى الرغم من عدم انخفاض أسعار المساكن، إلا أن الدخل قفز أسرع بكثير من ارتفاع تكاليف خدمة الديون.

وفي الوقت نفسه، لا يدرك معظم الناس أن المعدلات لا تزال أقل بنسبة 41٪ مما كانت عليه في بداية عام 2020. ويرجع التآكل في القدرة على تحمل التكاليف في معظم الأسواق إلى المعدلات المنخفضة التي تغذي الوفرة، مع استمرار حصول الأسر على خصم على رأس المال.

The post ما هو مقدار الفجوة بين الدخل وأسعار المنازل في المدن الكندية؟ appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع