ما السبب وراء اختفاء الأموال من حسابات بعض عملاء بنك RBC ؟

عبّرت Tanya Shields المقيمة في Fall River ، NS ، عن قلقها بعد قيامها بتسجيل الدخول إلى حساب Royal Bank of Canada (RBC) الخاص بها يوم الجمعة لدفع بعض الفواتير بأموال تلقتها عبر التحويل الإلكتروني، لتتفاجأ بعدم وجود الأموال في حسابها.

مع العلم أنها سبق وتلقّت تأكيداً مساء الخميس بأن الأموال قد تم تحويلها بنجاح. حتى أنها طلبت من زوجها تحويل الأموال إليها للتأكد من أن الأمور تسير بشكل صحيح، وتم تحويل وديعته بنجاح.

وفي الوقت نفسه، أوضح Jeff Black ، وهو فني هندسة الأسلحة في البحرية الملكية الكندية في هاليفاكس، أنه سجل الدخول إلى حساب RBC الخاص به صباح يوم الجمعة واكتشف أن مبلغ ال2355.97 دولار المودع تلقائياً عبر التحويلات الإلكترونية يوم الخميس لم يكن موجوداً.

وكان من المفترض أن يستخدم هذه الأموال لسداد ضرائب ممتلكاته وشراء الحاجيات اللازمة قبل أن يتوجه إلى البحر لمدة 3 أسابيع.

كما حظيت Christine Hunt، وهي عاملة إدارية في Newmarket، بتجربة مماثلة عندما قامت بتسجيل الدخول إلى حسابها لتتفاجأ بعدم وجود الأموال في حسابها، وبكونها مدينة للبنك.

اشتراكات التلفزيون العربي

والجدير بالذكر أن Hunt عثرت على رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بتأكيد إيداع التحويل الإلكتروني، وتواصلت مع RBC للعثور على الأموال المفقودة، وبقيت مكالمتها قيد الانتظار لمدة ساعتين قبل إنهاء المكالمة.

 

الإجراءات التي اتخذها RBC لحل المشكلة

أكّد RBC في بيانٍ له مساء الجمعة أنهم قاموا بحل المشكلة المتعلقة بتحويلات الحسابات والتحويلات الإلكترونية التي تشمل مستلمي الإيداع التلقائي. ومن المفترض أن تبدأ الأموال بالعودة إلى حسابات العملاء.

وأشار البنك إلى أنه سيقوم بتعويض العملاء الذين تكبدوا أي رسوم نتيجة لهذه المشكلة الفنية. واعتذر عن أي إزعاج نتج عن هذه المشكلة، وشكر العملاء على صبرهم أثناء حل هذه المسألة.

يُذكر أن RBC سبق وقال في بيانٍ له إنه واجه مشكلة فنية في بعض عمليات النقل الإلكترونية.

وجاء في البيان: “التحويلات الإلكترونية للإيداع التلقائي المرسلة بين منتصف ليل الأربعاء ، 13 أبريل/نيسان ، والساعة 11:30 من يوم الخميس ، 14 أبريل/نيسان، ، قد لا تظهر في حسابات العملاء. أما بالنسبة للتحويلات الإلكترونية المرسلة خارج تلك الفترة الزمنية فهي لن تتأثر. نحن نعمل على نشر هذه الإدخالات وإظهار أرصدة الحسابات الدقيقة في أسرع وقت ممكن”.

وفي الوقت نفسه، أكّد متحدث باسم Interac ، وهي شبكة تحويل الأموال الأساسية في كندا ، أن خدماتهم “تعمل بشكل طبيعي”، لكنهم كانوا على علم بأن أحد شركائهم من المؤسسات المالية يواجه مشكلة فنية.

وبحلول مساء الجمعة ، أكّد بعض العملاء ، بما في ذلك Jeff Black، أنه استرد المبلغ المفقود.

كما أصدر RBC بياناً جديداً قال فيه إنهم تمكّنوا من حل المشكلة، وأن الأموال موجودة في حسابات العملاء حالياً.

The post ما السبب وراء اختفاء الأموال من حسابات بعض عملاء بنك RBC ؟ appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع