ماكرون يعد بأن تلحق حملة التطعيم الفرنسية نظيرتها البريطانية

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

وعد الرئيس الفرنسي أن تتمكن حملة التطعيم في بلاده ضد فيروس كورونا، من اللحاق بنظيرتها في بريطانيا التي حققت رقما كبيرا وصل لنحو 33 مليون جرعة تطعيم لغاية الأحد.

وتلقى 11.45% من الفرنسيين جرعة لقاح واحدة على الأقل، مقارنة بـ 43.79 % من البريطانيين ككل، بينما يتجاوز الرقم نصف عدد البالغين في بريطانيا.

وقال ماكرون في تصريحات لأسبوعية”لو جورنال دو ديمانش” اليوم الأحد، إن فرنسا لن تغير في الوقت الراهن الاستراتيجية التي سطرتها لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وأضاف أن “الحملة الوطنية للتلقيح ستستمر وفق عامل السن للحيلولة دون وقوع فوارق اجتماعية وجغرافية بين الناس”، داعيا جميع المواطنين إلى قبول اللقاح لأنه “لا يوجد أي حل لمن أرهقهم الوباء سوى ذلك”.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تواجه الحكومة الفرنسية انتقادات عدة، بشأن الاستراتيجية المتبعة للقضاء على الوباء في البلاد.

ووسط توترات بشأن إمدادات اللقاح، أضاف ماكرون، أن فرنسا عززت بشكل كبير وتيرة حملة التطعيم لديها، وأن الحملة البريطانية ستتباطأ قريبا.

وفي إشارة إلى إمدادات لقاح “أسترازينيكا” التي تنُتج داخل الاتحاد الأوروبي، قال ماكرون “خلال بضعة أسابيع سنلحق بالبريطانيين تماما، الذين سيعتمدون علينا بشكل متزايد في هذه الأثناء لتطعيم سكانهم”.

وتأتي تصريحات ماكرون في أعقاب تحرك المفوضية الأوروبية في وقت سابق هذا الأسبوع لتعزيز صلاحيات الكتلة التي تتيح لها منع صادرات اللقاحات إلى البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تبدأ تخفيف القيود .. وعدد التطعيمات يصل لنحو 33 مليون

من جهة ثانية، دافع ماكرون عن خياره المتمثل بعدم فرض “إغلاق تام” على كامل الأراضي الفرنسية رغم دعوات العديد من المختصين في مجال الصحة للقيام بذلك.

وقال في هذا الصدد: “لم يكن هناك إجماعا طبيا بشأن فرض إغلاق تام. في بعض الأحيان، المعطيات الصحية تتغير بين عشية وضحاها. بعض الأخصائيين كانوا يقولون لنا بأننا نسير نحو الكارثة، لكن في الحقيقة لم نصل إلى ذلك لأننا اتخذنا إجراءات صحية متناسبة مع الوضع”.

وذكر ماكرون أن بعض الدول الأوروبية، على غرار ألمانيا وإيطاليا، فرضت إغلاقا تاما في فصل الشتاء، لكن هذا “لم يمنعها أن تواجه اليوم انتشارا كبيرا لوباء كورونا وتفرض من جديد الحجر الصحي”.

The post ماكرون يعد بأن تلحق حملة التطعيم الفرنسية نظيرتها البريطانية appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner