ماكرون: فرنسا ستمر بفترة صعبة في مواجهة كورونا حتى منتصف أبريل

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

 قال كارل أوليف، عمدة بلدية بواسي في فرنسا، اليوم الخميس، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أفصح أثناء زيارته لمستشفى محلي في سان جيرمان أونلي أمس الأربعاء، عن رأي مفاده أن فرنسا ستمر بفترة صعبة في مكافحة جائحة فيروس كورونا حتى منتصف أبريل/ نيسان المقبل.

العمدة ذكر في تصريح تلفزيوني بأن ماكرون يعول على تدابير إضافية لاحتواء الوباء، تطبق فقط محليا، بالارتباط مع الوضع السائد، وفي نفس الوقت لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن إعادة العزلة الذاتية للمواطنين.

وكان قد تم فرض قيود، بالإضافة إلى حظر التجول بالفعل في نيس وعدد من المدن الأخرى بمقاطعة ألب البحرية، كذلك في دونكيرك ومقاطعة باس دو كاليه في شمال البلاد.

اشتراكات التلفزيون العربي

على صعيد متصل، من المتوقع الإعلان عن إجراءات جديدة خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس يشارك فيه رئيس الوزراء جان كاستكس ووزير الصحة أوليفييه فيران، وستدخل حيز التنفيذ نهاية هذا الأسبوع.

 ووفقا لصحيفة “Les Echos” نقلا عن مصادر في الحكومة الفرنسية فإن خيار فرض العزلة الذاتية في عطلات نهاية الأسبوع لها الأولوية حاليا في منطقة “إيل دي فرانس”( المنطقة الباريسية) بعد تسجيل 425 حالة لكل 100 الف نسمة

اقرأ أيضا: الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لكورونا في فرنسا

كذلك منطقة “أوت دو فرانس” في شمال البلاد، حيث تم تسجيل 364 حالة بالعدوى لكل 100 ألف، وذلك بالإشارة إلى أن هذا العدد من الإصابات يفوق متوسط المعدل في البلاد وهو 243.

إلى ذلك، سجلت فرنسا أمس حصيلة ثقيلة من الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت الـ38 الف إصابة لتصل الحصيلة الكلية منذ بداية الوباء مستوى 4.15 مليون حالة.

كما تم تسجيل 241 وفاة في اليوم الاخير، لتبلغ حصيلة ضحايا المرض نقطة 91 ألفا و437 وفاة.

The post ماكرون: فرنسا ستمر بفترة صعبة في مواجهة كورونا حتى منتصف أبريل appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع