“ماري يونيو 2” سفينة إنقاذ إضافية تبحر قريبا في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا

من المقرر أن تدخل سفينة إغاثية إنسانية إضافية، ضمن نشاط إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط بعد بضعة أسابيع.

وبحسب تقارير صحافية إيطالية، فإنه من المقرر أن تبحر سفينة “ماري يونيو 2” قبالة الساحل الليبي، بقدرة استيعابية تصل إلى نحو ألف مهاجر، وبتجهيزات متطورة مخصصة لمراقبة البحر والبحث عن قوارب المهاجرين.

وتعد هذه السفينة، الثانية التي تعمل في المتوسط لإنقاذ المهاجرين، بعد سفينة “أوبن أرمز” التي تعمل منذ نحو شهر في المنطقة.

اشتراكات التلفزيون العربي

المصادر ذكرت بأن الأعمال تجري بوتيرة عالية في ميناء بريمن الألماني، للانتهاء من تجهيز السفينة الجديدة “ماري يونيو 2” التابعة لتحالف “ميديتيرانيا” الإيطالي غير الحكومي.

وأضافت أنه من المقرر أن تتوجه السفينة فور الانتهاء من تجهيزها إلى منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل الليبية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، دون الإشارة إلى تاريخ محدد.

اقرأ أيضا: السلطات الإيطالية تفكك شبكتين لتهريب المهاجرين غير الشرعيين

ويبلغ طول السفينة 70 مترا، وسيتم تجهيزها بمستشفى لعلاج المهاجرين، إضافة إلى منصة لطائرات مسيرة (بلا طيار) وبالونات مجهزة بكاميرات، لمراقبة منطقة البحث والإنقاذ بحثا عن قوارب معرضة للخطر.

وخلال الأشهر الأخيرة لقي المئات من المهاجرين حتفهم في عرض البحر بعدما خلت المنطقة من تواجد أي سفينة إنقاذ، خاصة بعد قرار السلطات الإيطالية حظر عمل جميع سفن الإغاثة التي فرض عليها الحجر والمنع من الإبحار في ميناء أوغوستا الإيطالي منذ 24 أيلولسبتمبر الماضي.

The post “ماري يونيو 2” سفينة إنقاذ إضافية تبحر قريبا في المتوسط appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع