ليبراليو أونتاريو يعدون برفع الحد الأدنى للأجور وحزمة مساعدات جديدة

اخبار كندا – يعد زعيم الحزب الليبرالي في أونتاريو ستيفن ديل دوكا بأن حزبه سيعمل على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 16 دولارا، وتحديد أجور المعيشة الإقليمية وتعويض الشركات مقابل إتاحة 10 أيام مرضية مدفوعة الأجر إذا فازوا في انتخابات يونيو.
وردت الوعود في خطاب حملته الذي ألقاه يوم السبت لأعضاء الحزب والذي وًصف بأنه أول حدث شخصي لحملة الليبراليين لهذا العام.
وقال في تصريحات معدة مسبقاً: “حان الوقت لمنح العمال حماية حقيقية لكسب عيشهم”.
في البداية، قال ديل دوكا إن الليبراليين سيرفعون الحد الأدنى للأجور من 15 دولارا إلى 16 دولارا للساعة بحلول الأول من يناير 2023.
كما يقول المدافعون إن أجر المعيشة المعدل إقليمياً قد يصل إلى 22 دولارا للساعة في تورنتو.
بينما وعد الحزب الديمقراطي الجديد بحد أدنى للأجور قدره 16 دولارا اعتباراً من 1 أكتوبر، وسيرتفع إلى 20 دولارا للساعة في عام 2026.
من جانبٍ آخر، يعد ديل دوكا أيضا بإعادة أحكام المساواة في الأجور بحيث تُدفَع رواتب العمال بدوام جزئي والعاملين المؤقتين مثل الموظفين بدوام كامل.
يذكر أن مشروع قانون الليبراليين لعام 2017 كان قد كفل للعمال دفع يومي إجازة مدفوعة الأجر، لكنهم يعدون الآن بـ 10 أيام مرضية مدفوعة الأجر.
وقال ديل دوكا أيضا إن الليبراليين سيلغون ضرائب الشركات لمدة عامين للشركات الصغيرة التي تضررت بشدة بسبب الوباء، كما أنهم سينهون رسوم التأسيس للشركات الناشئة الجديدة وسيساعدون الشركات الصغيرة على الانتقال إلى توفير حزمة مزايا جديدة.
كما وعد الزعيم الليبرالي بإنشاء حزمة من المزايا عالية الجودة وبأسعار معقولة متاحة للجميع، بما في ذلك العاملين في الوظائف المؤقتة والعاملين لحسابهم الخاص.

اقرأ أيضاً: “سننجز الصفقة”: فورد يتحدث عن اتفاقية رعاية الأطفال مع اقتراب السنة المالية من نهايتها

 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع