لوغو يُعرب عن تفاؤله : سنكسب المعركة ضد الجائحة و سوف ننتصر

أعرب رئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو عن تفاؤله بالمستقبل وبهزيمة الوباء ، وذلك غداة البدء بحملة التطعيم الجماعي في المقاطعة ومرور عام كامل على اكتشاف أول إصابة في كيبيك في 27 شباط / فبراير  .

وكتب في رسالة طويلة على فيسبوك “لقد مرّ وقت طويل منذ أن شعرت بالتفاؤل الشديد” .

وأضاف ” إن ما قادني إلى السياسة من خلال إنشاء CAQ قبل 10 سنوات هي الإرادة في مساعدة كيبيك على الانتصار ، و في هذه المعركة الطويلة ضد الفيروس ، فإن التطعيم هو بالتحديد الانتصار على الوباء وبه سنكسب المعركة ” .

وأعاد رئيس الوزراء التذكير بالمراحل الرئيسية لعملية التطعيم في المقاطعة ، وكتب “في الأسبوعين الماضيين ، قمنا بالتطعيم في جميع دور المسنين تقريباً و يستغرق اللقاح حوالي ثلاثة أسابيع حتى يسري مفعوله الكامل ، وبالتالي ، يجب أن نشهد أيضًا نتائج إيجابية للغاية في منتصف شهر مارس تقريباً . وبعد ذلك قمنا بتلقيح 200000 عامل في المجال الصحي ، مما يضع ضغطًا أقل على العمال وعلى النظام الصحي “.

لا تخفيف 

ودعا السكان للبقاء على أهبة الاستعداد و” عدم إعلان النصر بسرعة كبيرة ” .

وقال “لا يزال أمامنا بضعة أسابيع حرجة ، خاصة بسبب عطلة الربيع والمتغيرات الجديدة ، ولا سيما B117  المتحّول البريطاني ، آمل أن يتجنّب سكان كيبيك التجمعات الخاصة ، بينما نقوم بحملة تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس “.

وختم لوغو منشوره على ” فيس بوك ” بالقول ” ما أريد أن أغرسه هو الفخر والإرادة بالنصر وأن نكون بالمقدمة …. نحن سكان كيبيك ليس لدينا ما نقلق بشأنه ونحن قادرون على الفوز في جميع المجالات. دعونا نكون متفائلين وفخورين “.

The post لوغو يُعرب عن تفاؤله : سنكسب المعركة ضد الجائحة و سوف ننتصر appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner