لوغو يلمّح إلى احتمال تخفيف بعض القيود : سنعطي بعض الأكسجين لتجّارنا

قال رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو في منشورٍ له على فيسبوك يوم السبت، أنه قد يتم تخفيف قيود COVID-19 على التسوّق في المتاجر اعتباراً من 8 فبراير/شباط.

هذا وقد فرضت كيبيك قيوداً على التسوّق غير الضروري منذ 25 ديسمبر/كانون الأول في محاولةٍ لكبح جماح ارتفاع حالات COVID-19 في المقاطعة. حيث سُمح فقط لمحلات البقالة والصيدليات والبنوك ومتاجر الأجهزة ومتاجر الحيوانات الأليفة ومحلات الزهور باستقبال الزبائن.

كما سُمح أيضاً للمتاجر الكبيرة بتقديم خدماتها بشرط أن تقوم ببيع الضروريات مثل البقالة والمنتجات الصيدلانية.

وقد كان من المفترض تخفيف هذه القيود في 11 يناير/كانون الثاني، ولكن تم تمديدها لأن كيبيك فرضت حظر تجول بالإضافة إلى مجموعة من قيود COVID-19 التي بدأ تطبيقها في 10 يناير/كانون الثاني، وكان من المقرر أن تستمر حتى 8 فبراير/شباط على الأقل.

اشتراكات التلفزيون العربي

مع العلم أن العديد من القيود، بما فيها حظر التجول، من الممكن أن تظل سارية المفعول بعد 8 فبراير/شباط في مناطق مثل مونتريال التي لا تزال تعاني من ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ COVID-19.

وأضاف لوغو ” أن اتخاذ قرار إغلاق المدارس والشركات في المقاطعة خلال الموجة الأولى في 23 مارس/آذار، كان أحد أصعب القرارات التي اتخذها في حياته”.

كما قال أنه يتشاور مع السلطات الصحية ونوابه بالإضافة إلى خبراء آخرين قبل اتخاذ أي قرار يخص صحة وسلامة سكان كيبيك.

وتابع ” “إذا سمح الوضع ، أود أن أعطي بعض الأكسجين لتجّارنا”.

و سيعلن رئيس الوزراء عن إجراءات جديدة في مؤتمر صحفي سيعقده مساء يوم الثلاثاء المقبل للحديث عن مرحلة ما بعد 8 فبراير/ شباط .

The post لوغو يلمّح إلى احتمال تخفيف بعض القيود : سنعطي بعض الأكسجين لتجّارنا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع