لوغو يريد تحديد رؤساء الشركات التنفيذيين الذين لا يتحدثون الفرنسية

قال رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو إن حكومته ستعمل على تحديد رؤساء الشركات الموجودة في المقاطعة الذين لا يتحدثون الفرنسية وتحاول إقناعهم بتعلّم اللغة.

جاءت هذه التصريحات كرد فعل على اعتراف مديرين تنفيذيين لشركتين كبيرتين في مونتريال بأنهما لا يتحدثان الفرنسية إلا قليلاً.

وأكّد لوغو أن قادة الشركات في كيبيك يجب أن يكونوا قادرين على التحدث بلغة الأغلبية في المقاطعة، وأضاف أن حكومته “تبحث في أساليب مختلفة لضمان ذلك”.

هذا وقد ألغى Ian Edwards، رئيس شركة SNC-Lavalin الهندسية، خطاباً قادماً أمام مجموعة أعمال محلية يوم الخميس، قائلاً إنه يريد المزيد من الوقت لتحسين لغته الفرنسية.

وفي رسالةٍ إلى نادي مونتريال الكندي، قال Edwards إنه لا يتحدث الفرنسية جيداً، على الرغم من إقامته في كيبيك منذ عام 2014.

اشتراكات التلفزيون العربي

وجاءت هذه الخطوة بعد أن تحدّث Michael Rousseau، الرئيس التنفيذي لـ Air Canada، قليلاً بالفرنسية في خطابٍ ألقاه في 3 نوفمبر / تشرين الثاني أمام غرفة التجارة في مدينة مونتريال، ثم أخبر المراسلين أنه لا يحتاج إلى تعلّم اللغة للعيش في أكبر مدينة في كيبيك.

وقوبلت تعليقاته بإدانة شديدة من السياسيين في كيبيك .

وأوضح لوغو أن الرئيسين التنفيذيين لا يمثّلان غالبية نخبة رجال الأعمال في كيبيك، وقال: “أعتقد أن الغالبية العظمى من رؤساء الشركات في كيبيك قادرون على التحدث بالفرنسية”.

ووعد بالعمل مع “الأقلية الصغيرة” من قادة الأعمال الذين لا يتحدثون الفرنسية، وأضاف: “علينا العمل مع هذه الأقلّية الصغيرة لمساعدتهم ودعمهم وإقناعهم”.

وأكّد أنه سيتحدث أيضاً مع Charles Émond، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Caisse de dépôt et placement du Québec ، مدير صندوق التقاعد العام في كيبيك وأكبر مستثمر في SNC-Lavalin ، حول ما إذا كان للصندوق دور في الترويج للفرنسية بين المديرين التنفيذيين في شركات كيبيك التي تستثمر فيها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، طلبت نائبة رئيس الوزراء الكندي Chrystia Freeland من مجلس إدارة شركة Air Canada جعل التواصل باللغة الفرنسية “معياراً مهماً” للإدارة العليا ودمج تحسين قدرات المدير التنفيذي الفرنسية في تقييمه السنوي، نظراً لأن Air Canada تخضع لقانون اللغات الرسمية.

وفي ردّه على الوزير، قال رئيس الشركة Vagn Sorensen، إن Rousseau بدأ دروساً مكثفة في اللغة الفرنسية. ولفت إلى أن معرفة الرئيس التنفيذي للغة ستكون “جزءاً لا يتجزأ من تقييم أدائه”.

المصدر: CBC

The post لوغو يريد تحديد رؤساء الشركات التنفيذيين الذين لا يتحدثون الفرنسية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع