لوغو : عملية التطعيم الجماعي ستنطلق الأسبوع المقبل من مونتريال

أوضح رئيس وزراء كيبيك وفريقه الصحي استراتيجية التطعيم الجماعي اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي تم عقده في الاستاد الأولمبي في مونتريال.

وستبدأ عمليات التطعيم الجماعي في كيبيك الأسبوع المقبل ، ولكن لا يزال هناك الكثير من التفاصيل قيد الإعداد.

وأشار رئيس وزراء كيبيك إلى إن هناك العديد من مواقع التطعيم الجماعي في جميع أنحاء مونتريال ، بما في ذلك واحد في الاستاد الأولمبي.

وقال لوغو ”  إن أولئك الموجودين في منطقة مونتريال الكبرى الذين ولدوا في عام 1936 أو قبل ذلك (الذين تبلغ أعمارهم 85 عامًا فما فوق) يمكنهم بدء التسجيل يوم الخميس وسيتم منحهم الأولوية الأولى “.

ثم ينتقل التطعيم إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 80-84 ، يليهم 70-79 ثم 60-69. وسيتبع ذلك باقي السكان البالغين الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا.

ولم يتضح بعد متى ستبدأ المراحل التالية ، لكن الحكومة قالت إنها ستنشر تقارير مرحلية أسبوعية.

ويقول مسؤولو المقاطعة إنهم أعطوا بالفعل جرعة أولية من اللقاح لسكان دور الرعاية طويلة الأجل (CHSLDs) وبحلول نهاية الأسبوع ، سيتم تغطية جميع مساكن كبار السن الآخرين. كما تلقى حوالي 200000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الجرعة الأولى منذ منتصف ديسمبر / كانون الأول.

الضوء في نهاية النفق

وأضاف لوغو” أخيراً نرى الضوء في نهاية النفق ونحن هنا لا نتحدث عن المستقبل البعيد”.


وأعرب لوغو عن قلقله من أن يتسبب شهر مارس / آذار في حدوث موجة ثالثة من COVID-19 ، ودعا المواطنين على توخي اليقظة فيما يتعلق بإجراءات الصحة العامة.

وقال “الأسبوع القادم هو عطلة مارس يجب أن أقول إنه يقلقنا. يجب أن نتجنب التجمعات ، لتجنب موجة ثالثة. في غضون أسابيع قليلة ، سنقوم بتطعيم الأشخاص المعرضين للخطر. يجب أن نواصل جهودنا. حتى ذلك الحين ، أنا أعوّل عليكم جميعًا “.

الأولوية لمونتريال

سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات لأولئك الذين يبلغون 75 عامًا فما فوق ، والذين هم خارج مونتريال ، في الأيام المقبلة.

من جهته قال وزير الصحة كريستيان دوبي إنه إذا استمر الجدول الزمني للحكومة الفيدرالية في مساره ، فإنه يشعر أنه يجب تطعيم جميع سكان المقاطعة بحلول نهاية سبتمبر/ أيلول.

وأضاف “أردنا حقًا أن نكون قادرين على أن يكون هناك أولوية لمونتريال ، وهي كذلك للأسبوع الأول ، و يمكن لأي شخص تحديد موعد في الأسبوع الأول ، أما بقية سكان كيبيك فسيكون في الأسبوع الثاني “.

لمزيد من المعلومات حول حجز موعد التطعيم ، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لحملة التطعيم في كيبيك COVID-19  أو اتصل بالرقم 1-877-644-4545.
تُذكِّر الحكومة المواطنين بأن أي اتصال إلكتروني يقدم التطعيمات مقابل رسوم هو أمر احتيالي ، ويجب إبلاغ مركز مكافحة الاحتيال الكندي .

The post لوغو : عملية التطعيم الجماعي ستنطلق الأسبوع المقبل من مونتريال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner