لوغو : سيتم رفع معظم التدابير الصحية بداية العام المقبل بمجرد تلقيح غالبية الأطفال الصغار

سيتم رفع معظم تدابير الصحة العامة في كيبيك بمجرد تلقيح الغالبية العظمى من الأطفال الصغار ضد COVID-19 ، وهو ما ألمح إليه رئيس الوزراء فرانسوا لوغو يوم الخميس إلى أنه قد يحدث في وقت مبكر من العام المقبل.
و ردّ رئيس الوزراء على الأخبار التي تفيد بأن كندا على وشك الموافقة على لقاح Pfizer-BioNTech يوم الجمعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاماً .

و قال إن كيبيك “مستعدة” لبدء تحصين الأطفال ، لكنها تنتظر الموافقة من أوتاوا.

وأضاف ” بمجرد أن تصبح أوتاوا جاهزة ، سنبدأ وأنا مستعد للإعلان عن ذلك مع وزير الصحة كريستيان دوبي ” .

وتابع لوغو ” لنفترض أننا قمنا بتطعيم 80 في المائة من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم من 5 إلى 11 عاماً ، فإن الاحتمالات تبدو جيدة بأن تختفي معظم القيود بداية عام 2022.”

وفي السياق نفسه أعلنت أونتاريو بالفعل عن خطة من خمس خطوات لرفع جميع تدابير الصحة العامة تدريجياً بحلول أواخر مارس/ آذار 2022 ، بما في ذلك متطلبات القناع وإثبات التطعيم.

اشتراكات التلفزيون العربي

لا توجد مثل هذه الخطة التفصيلية في كيبيك ، لكن حكومة لوغو تقدم الآن بعض الأمل للسكان في أن الحياة الطبيعية في متناول اليد ، على الرغم من أن لوغو شدّد على أن تطعيم عدد كافٍ من الأطفال سيكون مفتاح الوصول إلى هذه المرحلة.

و على الرغم من معارضة خصومه في الجمعية الوطنية ، قال لوغو إن حالة الطوارئ ستظل على الأقل حتى عام 2022.

في غضون ذلك ذكرت الحكومة الكندية الفيدرالية أنها ستعلن عن قرارها غداً لمناقشة خطة تطعيم الأطفال في كندا بعد تقديم شركة Pfizer وشريكتها BioNTech  طلباً إلى الصحة الكندية في 18 أكتوبر/ تشرين أول للحصول على موافقتها .

و تقول كلتا الشركتين إن نتائج تجربتهما على الأطفال تُظهر نتائج سلامة وفعالية مماثلة لتلك الموجودة في دراسة سابقة لشركة Pfizer-BioNTech  على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عاماً.

The post لوغو : سيتم رفع معظم التدابير الصحية بداية العام المقبل بمجرد تلقيح غالبية الأطفال الصغار appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع