لوغو: تخفيف القيود في مونتريال قد يستغرق شهراً آخراً

قال رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو ، إن الأمر قد يستغرق شهراً آخراً قبل تخفيف بروتوكولات الصحة العامة لـ COVID-19 في منطقة مونتريال.

وأوضح لوغو أن الحكومة تُعيد تقييم وضع الوباء كل أسبوعين. و أشار إلى أن الأمور يمكن أن تتغير في مونتريال عندما يتم تلقيح معظم السكان الذين تبلغ أعمارهم 65 عام فما فوق.

كما أكد ” أنه لا هو، ولا مدير الصحة العامة الدكتور Horacio Arrude، ولا وزير الصحة كريستيان دوبي، يمكنهم وضع إطار زمني بشأن موعد تخفيف الإجراءات في مونتريال، لكنه قال إن الأمر قد يستغرق حوالي شهر “.

و أضاف”نأمل أن نتمكن من إعلان بعض الأخبار الجيدة في مونتريال”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقد بقيت كل من مونتريال، و لافال، و Monteregie، و Lanaudiere، و Laurentians في مستوى التأهب الأحمر في كيبيك اعتباراً من يوم الإثنين.

بينما انتقلت كافة المناطق الأخرى في كيبيك إلى مستوى التأهب البرتقالي ، حيث تم تأجيل حظر التجول الليلي حتى الساعة 9:30 مساءاً ، و يُسمح بإعادة فتح الصالات الرياضية والمطاعم والساحات، مع وجود إرشادات صارمة بشأن COVID-19.

و يُطلب حالياً من طلاب المدارس الابتدائية في المناطق الحمراء ارتداء الكمامات المعتمدة من الحكومة في المدارس في كافة الأوقات.

ولا تزال مونتريال بؤرة انتشار لجائحة COVID-19 في كيبيك، حيث تحوي 108،984 (37 ٪) من إجمالي الإصابات في المقاطعة، والتي يبلغ عددها 293860 إصابة.

The post لوغو: تخفيف القيود في مونتريال قد يستغرق شهراً آخراً appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع