لوبان تتعهد بمنع الذبح “الحلال” و “الكوشير” وتجدد عزمها حظر الحجاب

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تعهدت مرشحة اليمين المتطرف في الدور الحاسم من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، في حال فازت بالرئاسة، بمنع ذبح الحيوانات على الطريقة الإسلامية واليهودية.

وقالت لوبان في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن ذلك لا يعني منع بيع اللحم الحلال و”الكوشير”، لأنها سترخص باستيراد اللحوم التي يتناولها المسلمون واليهود.

وأوضحت “لن ألغي محال بيع اللحم الحلال والكوشير، تعلمون أن عددا من الدول في أوروبا وحتى الاتحاد الأوروبي قد أصدروا تعليمات في إطار الرفق بالحيوانات وفي إطار متطلبات الصحة، تقضي بصعق الحيوانات قبل ذبحها”.

وتابعت “بناء على ذلك، فأنا أتمنى الاستجابة لهذا الطلب الذي تريده أغلبية الفرنسيين، لكن هذا الأمر لا يعني نهاية الحلال والكوشير، لأنني سأرخص باستيراد هذا النوع من اللحوم”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي معرض حديثها، جددت لوبان عزمها على محاربة ما وصفتها “بالأيديولوجية الإسلاموية الشمولية”، مؤكدة المضي قدما نحو حظر حجاب أيضا في الأماكن العامة.

وقالت في هذا الصدد “يجب ألا نترك للأيديولوجية الإسلاموية أي فضاء، أو أن نتعامل معها بأي تسامح، ولذا أعددنا مشروع قانون يهدف إلى حظر هذا الأمر على الأراضي الفرنسية، وحظر التمويل والجمعيات التي تروج لها، والفضاءات التي تدرّس فيها هذه الأيدولوجيات”، على حد قولها.

وبحسب زعم مرشحة اقصى اليمين المتطرف فإن “الحجاب الإسلاموي هو رمز لتلك الأيديولوجية الشمولية، ولهذا أتمنى تخليص كل النساء من الحجاب”، كما قالت.

مؤسسات يهودية تدعو للتصويت لصالح ماكرون

على صعيد متصل، دعت أبرز المؤسسات اليهودية في فرنسا إلى التصويت للرئيس الحالي إيمانويل ماكرون في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد إعلان منافسته لوبان أنها ستقوم بحظر الشعائر اليهودية بالنسبة لذبح الحيوانات في حال انتخابها رئيسة لفرنسا.

وكتب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في بيان نُشر الأربعاء أن “المجلس الديني اليهودي في فرنسا المتمسك بشعاره ’الدين والوطن’، يحث الفرنسيين على التعبئة بكثافة في 24 أبريل/نيسان لضمان انتصار فرنسا التي تجمعنا، عبر صندوق الاقتراع”.

بدورها، قالت الرابطة المركزية لليهود في فرنسا إن لوبان ستعرض الحرية الدينية للخطر من خلال اعتزامها حظر ذبح الحيوانات وفقا للشعائر الدينية.

وأضافت الرابطة أن خطط لوبان، التي تنطبق بنفس القدر على المسلمين أيضا، تعد بمثابة هجوم خطير على إمكانية ممارسة الشعائر الدينية بحرية، مشيرة إلى أن ماكرون أكد في المقابل اعتزامه حماية الذبح الشعائري.

وشدد الرابطة اليهودية بالقول: “حرياتنا الفردية وتنوعنا الاجتماعي وتقاليدنا واستقرار بلدنا على المحك”، بحسب البيان؟

اقرأ أيضا: ماكرون يتهم لوبان بالسعي إلى مخطط ” فريكسيت ” على غرار ” بريكسيت “

وكان مرشح الوسط الفرنسي إيمانويل ماكرون قد تصدّر نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي، بحصوله على 28.1% من الأصوات في وقت حلّت فيه مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان في المرتبة الثانية بنسبة 23.3%، ليتواجه المرشحان في جولة الإعادة المقررة في 24 أبريل/نيسان الجاري.

وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون لايزال يتقدم على لوبان في الجولة الثانية الحاسمة، لكن بفارق بسيط لا يتعدى 3 نقاط .

The post لوبان تتعهد بمنع الذبح “الحلال” و “الكوشير” وتجدد عزمها حظر الحجاب appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع