لم تؤثر على معدل الوفيات.. الصحة العالمية تدعو إلى مواجهة طفرة كورونا الجديدة

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها لم تسجل حتى الآن أي تأثير لطفرة كورونا المتحولة على معدل الوفيات بالفيروس، داعية دول الاتحاد الأوروبي، إلى تكثيف الإجراءات لمواجهة السلالة الجديدة المنتشرة في بريطانيا.

“سيلفي بريان”د مديرة قسم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، قالت: إن “هذه المؤسسة الدولية لم تسجل حتى الآن، أي تأثير لطفرة كوفيد-19 الجديدة، على معدل الوفيات بسببه، وليس هناك ما يثير الدهشة فيما يحدث الآن، لأن الفيروسات يمكن أن تتحور، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم، هل تغير تأثير فيروس كورونا على البشر”.

وكان وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” أعلن قبل عدة أيام، عن تحديد “نوع جديد من فيروس كورونا قد يكون مرتبطا بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرق البلاد.

اشتراكات التلفزيون العربي

إلى جانب ذلك، أكدت الخبيرة الدولية، أنه “من المستبعد أن يكون للسلالة الجديدة من الفيروس، أي تأثير على قدرة اللقاح، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة”. موضحة أنه “كلما تم اكتشاف طفرة للفيروس، يجب تحديد الخصائص الجديدة التي تكتسبها، سواء حدثت تغييرات كبيرة، أو كان ذلك مجرد تطور طبيعي”.

وأشارت “بريان” إلى أن “الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا ستسمح بكبح انتشار الطفرة الجديدة من كوفيد، ولن يكون انتشارها سريعا في الفترة التي تسبق الاستخدام المكثف للقاحات”.

اقرأ أيضا: برا وبحرا وجوا.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين من بريطانيا

يذكر أنه تم تسجيل 9 حالات إصابة بالسلالة الجديدة خارج بريطانيا في الدنمارك، بالإضافة إلى حالة واحدة في هولندا وحالة أخرى في أستراليا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في وقت سابق اليوم.

وقررت دول أوروبية وغير أوروبية، أمس الأحد، تعليق جميع الرحلات الجوية من بريطانيا بعد اكتشاف السلالة الجديدة التي قالت لندن إنها “خارجة عن السيطرة”.

كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى “العلامات الأولية التي توضح أن السلالة الجديدة قد تكون قادرة على الانتشار بسهولة أكبر بين الناس، والمعلومات الأولية التي تشير إلى أنها قد تؤثر على أداء بعض الاختبارات التشخيصية”.

The post لم تؤثر على معدل الوفيات.. الصحة العالمية تدعو إلى مواجهة طفرة كورونا الجديدة appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1811 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع